"سوا" تعمل مع نساء بدو للنهوض بحقوقهن

"سوا" تعمل مع نساء بدو للنهوض بحقوقهن

26 مارس، 2015 - 03:03pm

شبكة أجيال الإذاعيةARN- أقامت مؤسسة "سوا" عدة لقاءات توعوية مع النساء في قرية بدو شمال غرب القدس، تهدف لمكافحة العنف ضد المرأة، ضمن مشروع النهوض بحقوق النساء والأطفال المهمشين في ضواحي القدس.


وأكد المستشار القانوني لمؤسسة "سوا" المحامي جلال خضر، أن هذا المشروع يهدف لتحسين ظروف الحياة وخاصة للفئات الضعيفة والمهمشة، من أجل توعيتهم في مكافحة العنف بكافة اشكاله، ما سيساهم في تعزيز حقوق الإنسان  بالقدس وضواحيها.


وأضاف خضر، أن المشروع سيعمل على تنفيذ العديد من النشاطات الهادفة لتقوية النساء، واكسابهن مهارات حياتية للحفاظ على صحتهن النفسية ومقاومة العنف بكافة أشكاله.
من جهتها، شددت مديرة مركز نسوي بدو مفيدة حميدان، خلال اللقاء الافتتاحي، على ضرورة مشاركة النساء في مثل هذه الورشات أو الدورات، "لأن المرأة يجب أن تعمل على تطوير ذاتها، وأن لا تقف عند مكان معين من الخبرة، وهذه اللقاءات فرصة لذلك".


وأضافت حميدان، أن المركز سيعمل على حث نساء القرية للاستمرار في العمل على تطوير الذات، ووصفت ذلك بكرة ثلج التي تبدأ صغيرة وتكبر مع الوقت، مشددة على "أن الارادة تولد الاصرار لتحقيق ما نريد".


وتوقعت أغلب النساء، بأن هذه الورشة وغيرها ستكون مفيدة في بناء قدراتهن، سواء الذاتية أو في التعامل مع الأفراد حولهن من العائلة و الاصدقاء.


جدير بالذكر، أن هذا المشروع ينفذ في عدد من المناطق بتمويل من الاتحاد الأوروبي، وبإشراف المؤسسة الألمانية "هنرش بول"، بالشراكة  والتنسيق مع أربع مؤسسات (المركز العربي للتطوير الزراعي  "ACAD"، المختبر الفني "ارت لاب"، ومؤسستي الحق في اللعب، والحرب والطفل "هولند").