المالكي يعيد تذكير العرب بالتزاماتهم نحو السلطة

المالكي يعيد تذكير العرب بالتزاماتهم نحو السلطة

26 مارس، 2015 - 06:03pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ طالب وزير الخارجية رياض المالكي الدول العربية بتذكر التزاماتها تجاه شبكة الأمان المالية لدعم السلطة الوطنية؛ خاصة في ظل مواصلة إسرائيل حجز أموال الضرائب.

وقال المالكي في تصريح للوكالة الرسمية عقب انتهاء الجلسة الأولى لوزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة العربية في دورتها 26 إن هذا الاجتماع خصص لبحث موضوع الجمهورية اليمنية وكل المداخلات التي تمت في الجلسة كانت خاصة بالأوضاع هناك.

مضيفاً أن هناك تأكيد من الوزراء على أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية، مشيراً إلى أن هناك جلسة مسائية سيعقدها الوزراء لاستكمال واقرار جدول أعمال القمة، ستتضمن مداخلة له لاطلاع المجلس على صورة الأوضاع في فلسطين وما آلت اليه الانتخابات الاسرائيلية من جهة، والجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية على المستوى الداخلي والدولي من جهة أخرى.

كما لفت إلى أنه سيطلع الوزراء على تفاصيل زيارة رئيس الوزراء رامي الحمد الله لغزة، والجهود المبذولة في محكمة الجنايات الدولية والتي سوف تدخل عضوية دولة فلسطين حيّز التنفيذ بداية الشهر المقبل.

وبشأن شبكة الأمان المالية العربية للسلطة الوطنية، قال المالكي، إنه تم إقرارها بكافة الاجتماعات الدورية لمجلس وزراء الخارجية وعلى مستوى القمم، متسائلاً هل سيكون هناك موقف من الدول العربية في هذه الاجتماع عن المواقف السابقة أم انها ستكتفي بإقرار مشاريع القرارات فقط.

ن.أ-ر.أ