الحمدلله يختتم جولته بغزة مؤكداً "الأجواء إيجابية"

الحمدلله يختتم جولته بغزة مؤكداً "الأجواء إيجابية"

26 مارس، 2015 - 09:03pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ غادر رئيس حكومة التوافق رامي الحمد الله والوفد المرافق له مساء اليوم الخميس، القطاع عبر معبر بيت حانون "ايرز"، بعد سلسلة اجتماعات ولقاءات مع قادة الفصائل والنقابات والمستقلين اطلعهم على جهود الحكومة بدعم غزة وسبل بحث تمكين الحكومة.

وقال المتحدث باسم الحكومة إيهاب بسيسو لإذاعتنا إن الجولة لم تحدد بسقف زمني، مشيراً إلى أن اللقاءات التي جمعت الحمد الله في غزة مهدت لأرضية إيجابية بشأن تقديم حلول للملفات العالقة.

صوت بسيسو..

وخلال اللقاءات، أكد الحمد الله على تخصيص 50% من الموازنة الطارئة للعام 2015 لصالح غزة، بالاضافة لـ 800 مليون دولار للمشاريع التطويرية بالقطاع مقابل 300 مليون دولار للمشاريع التطويرية في الضفة.

وأشار إلى أن العديد من الدول المانحة لم تتلزم بما تعهدت به خلال مؤتمر القاهرة، مؤكداً على ضرورة تمكين الحكومة من العمل في غزة لضمان دعم المانحين وتسريع عملية إعادة الإعمار، منوها إلى أنه قام بطرح كافة القضايا العالقة، لا سيما قضية المعابر والموظفين الذين تم تعينهم بعد العام 2007، لافتاً لأجواء ايجابية رافقت ذلك.

وفي موضوع الكهرباء، أشار إلى أن الحكومة تدفع 60 مليون شيكل شهرياً للكهرباء في غزة، وأنها تسعى لحل قضية الكهرباء بشكل جذري، من خلال التواصل مع الدول العربية والدول الصديقة خاصة تركيا، وتسعى لبحث قضية دعم الاقتصاد في القطاع عن طريق تمويل المشاريع التنموية واصلاح المشئات الصناعية للحد من البطالة وبحث دعم الأسر الفقيرة، مشدداً على أن 123 ألف أسرة تستفيد من الشؤون الاجتماعية 75% منهم بغزة.

ن.أ-ر.أ