انطلاق ماراثون فلسطين الدولي في بيت لحم

انطلاق ماراثون فلسطين الدولي في بيت لحم

27 مارس، 2015 - 12:03pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- انطلق صباح اليوم الجمعة في مدينة بيت لحم ماراثون فلسطين الدولي الثالث بمشاركة واسعة، بتنظيم من اللجنة الاولمبية الفلسطينية ومؤسسة الحق بالحركة الدانماركية.

وأعطى رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب شارة البداية من ساحة المهد، بمشاركة بلغت 3200 عداء وعداءه من 50 دولة، بينهم 46 من قطاع غزة لأول مرة بسبب الاجراءات الاحتلالية الرافضة للسماح لهم بالمشاركة في السنتين الماضيتين.

وأشارت المنسق العام لماراثون اعتدال عبد الغني، إلى أن الماراثون ينقسم الى 3 سباقات، 10 كم، و21 كم، و42 كم و195 مترا، مع 4 محطات، لافتة إلى أن هناك طاقما كبيرا للإشراف على ذلك من خلال 110 من افراد الكشافة، و40 متطوعا مهامه ارشادات مرورية إضافة الى 60 شخصا إداريا يشرفون على الترتيبات العامة مع 40 في ساحة المهد.

من جانبه، أوضح مدير عام الشرطة في بيت لحم العقيد الحقوقي علاء الشلبي، أنه تم نشر أعداد كبيرة من افراد الشرطة في خط مسار الماراثون مع إغلاق شارع القدس الخليل ومسار السباقات امام حركة المركبات بدءا من الثامنة صباحا حتى الواحدة ظهرا هذا بهدف تأمين حماية وسلامة المتسابقين.

وأهاب الشلبي بالمواطنين بضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بالمارثون "حتى نضمن عملا سلسا ومنظما وتجنب اي معوقات من شانها ان تعيق حركة المتسابقين".

خ.ز-ر.أ