إصابات بقمع المسيرات السلمية بالضفة

إصابات بقمع المسيرات السلمية بالضفة

27 مارس، 2015 - 04:03pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أصيب مواطنان ومتضامنان بالرصاص والعشرات بالاختناق الشديد باستنشاقهم للغاز المسيل للدموع التي أطلقتها قوات الاحتلال بقمع مسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان وجدار الفصل العنصري.

وبينت مصادر محلية بأن الاحتلال أصاب الناشط راتب ابو رحمة "50 عاماً" برصاصة معدنية بالظهر واسماعيل محمد ابورحمة "18 عاماً برصاصة في الساق والمتضامنة الايسلندية سيكا "27 عاماً" بالساق نقلت على إثرها لمجمع فلسطين الطبي، والمتضامن ايلان شليف "78 عاماً" برصاصة مطاطية بالساق، والعشرات من المواطنين ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب بحالات الاختناق الشديد.

وفي قلقيلية أصيب مواطن بعيار ناري و4 بالمطاط خلال قمع الاحتلال اليوم الجمعة، لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية، بالمواجهات التي اندلعت اقر اقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال للقرية من 3 جهات تحت غطاء كثيف من النيران والرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت والأعيرة المعدنية.

وأفاد الناشط مراد شتيوي بأن القوات أصابت مواطناً يبلغ من العمر "42 عاماً" بعيار معدني في بطنه وشاب آخر بعيار معدني في أسفل البطن، بالإضافة إلى مواطن "45 عاماً" بعيار معدني في القدم ورابع بعيار معدني في الرأس.

كما أتلفت جرافة عسكرية خط المياه الرئيسي الذي يغذي القرية، ما تسبب بانقطاع المياه عن كافة المواطنين لساعات.

وفي ذات السياق، قمعت قوات الاحتلال مسيرة المعصرة الأسبوعية المنددة بجدار الضم العنصري والتوسع الاستيطاني، وأغلقت الطريق أمام تقدم المشاركين صوب الجدار واعتدت بالضرب عليهم.

وأصيب عشرات المواطنين باختناق بقمع الاحتلال لمسيرة سلمية في بلدة نعلين شمال غرب محافظة رام الله والبيرة.

وأفاد الناشط محمد عميرة بأن الجيش قمع المسيرة التي انطلقت لإدانة الاستيطان ورفض إقامة جدار الضم والتوسع العنصري بالجهة الجنوبية الشرقية من البلدة باستخدام العيارات النارية والمعدنية وقنابل الغاز السام.

ن.أ-ر.أ