الهباش يدعو لـ"ضرب الخارجين على الشرعية" بفلسطين

الهباش يدعو لـ"ضرب الخارجين على الشرعية" بفلسطين

27 مارس، 2015 - 04:03pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قال قاضي قضاة فلسطين محمود الهباش إن حماية الشرعية في أي قطر عربي واجب في أعناق جميع الزعماء، مضيفاً "يجب أخذ المبادرة وضرب الخارجين على الشرعية بيد من حديد بدءاً من فلسطين".

وأضاف الهباش خلال خطبة الجمعة من مسجد الضريح بمقر الرئاسة برام الله بأن "ما جرى في غزة انقلاب وليس انقسام ويجب التعاطي معه بالحزم والحسم فلا حوار مع الانقلابيين والذين يجب أن يضربوا بيد من حديد" حسب تعبيره.

وبين أن "الأمة تتعرض لأزمات كبيرة وشديدة القسوة، وما يجري من عملية عربية ضد المتمردين على الشرعية في اليمن ربما ينقذها من الدمار ويحافظ عليها من التفتت ومن غزو الناتو واستحداث فتاوي تستنجد به".

وأكد أن الأمة لو أنها مسكت زمام المبادرة في بداية الأزمة الليبية لما وصل حال ليبيا إلى ما هو عليه الآن من انقسام واقتتال وتشرذم، وأصبح ساحة مفتوحة للشرق والغرب، وكذلك الحال في سوريا، والعراق منذ غزو الكويت.

وشدد على أن "عاصفة الحزم" في اليمن ربما تقطع الطريق على تدخل غربي دولي وبداية لاستعادة اليمن وإنقاذها وشعبها، وقال إن هناك حالات في الأمة يجب أن تعالج بنفس طريقة اليمن وإلا سيدفع الجميع ثمناً باهظاً.

ن.أ-ر.أ