نتانياهو يقرر الافراج عن أموال الضرائب المحتجزة

نتانياهو يقرر الافراج عن أموال الضرائب المحتجزة

27 مارس، 2015 - 05:03pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_قرر رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف بنيامين نتنياهو مساء اليوم الجمعة، الافراج عن أموال الضرائب الفلسطينية المحتجزة منذ مطلع العام الجاري.

ونقل مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية في بيان صحفي عن نتانياهو قوله : "في ظل الوضع القائم تتدهور الأوضاع في الشرق الأوسط علينا العمل بمسؤولية وبعقلانية إلى جانب النضال ضد التنظيمات المتطرفة بلا هوادة" على حد تعبيره.

من جانبه، ذكر المتحدث باسم نتانياهو للإعلام العربي أوفير جندلمان أن إسرائيل ستخصم جزءاً من الأموال مقابل خدمات الكهرباء والمياة والمشافي التي تم توفيرها للفلسطينيين.

وبحسب صحيفة "يديعوت احرنوت" العبرية فإن الإفراج عن الأموال حتى شهر شباط/ فبراير المنصرم، مضيفة أن الخطوة أتت عقب التحذيرات الأمنية من العواقب التي قد تنتج نتيجة استمرار احتجاز الأموال وإمكانية تدهور الأوضاع الأمنية في حال تدهورت الأوضاع الاقتصادية بشكل أكبر.

من ناحيتها لفتت صحيفة "معاريف" إلى أن هذه الخطوة جاءت في إطار الوضع الإقليمي والضغوط الكبيرة والهائلة على إسرائيل خاصةً من قبل الأوروبيين والولايات المتحدة ومحاولات تغيير سياساتها تجاه إسرائيل.

يذكر أن سلطات الاحتلال كانت أوقفت تحويل مستحقات الضرائب الفلسطينية في بداية 2015 رداً على طلب منظمة التحرير الانضمام إلى المحكمة الجنائية الدولية.

ن.أ-ر.أ