التنازل عن دعوى اعتبار حماس "إرهابية" بمصر

التنازل عن دعوى اعتبار حماس "إرهابية" بمصر

27 مارس، 2015 - 03:03pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أكد محام مصري اليوم الجمعة، أنه تنازل عن الدعوى التي حكم بها على اعتبار حركة حماس "منظمة ارهابية"، بعد أن طعنت الهيئة التي تدافع عن الحكومة المصرية بالحكم.

وقال المحامي سمير صبري في بيان له "أعلن تنازلي عن هذا الحكم تاركاً للقيادة المصرية حقها في اتخاذ القرار الذي تراه مناسباً وملائما لدورها الريادي في المنطقة"، مضيفاً أن التنازل لكي لا يكون "عائقا أمام القيادة السياسية المصرية لاستكمال دورها الريادي العظيم في ملف المصالحة الفلسطينية".

يذكر أن محكمة القاهرة للأمور المستعجلة قضت يوم 28 فبراير/ شباط باعتبار حماس "جماعة إرهابية" بعد مرور شهر على صدور حكم من نفس المحكمة باعتبار كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري للحركة "منظمة إرهابية".

وفي تعقيبها على ذلك، أكدت القيادي في حماس صلاح البردويل أن سقوط القرار خطوة جيدة وتصحيح للقرار السابق، وأضاف: "نرحب بهذا التصحيح للحكم السابق، ونرى فيه خطوةً جيدةً نأمل أن تتلوها خطواتٌ في اتجاه إعادة العلاقة بين مصر والشعب الفلسطيني في غزة".

وشدد على ضرورة إسقاط الحكم باعتبار كتائب القسام "منظمة إرهابية"، داعياً إلى فتح معبر رفح بشكل دائم من أجل دعم صمود الشعب الفلسطيني في وجه العدوان.

ن.أ-ر.أ