الرئيس: القدس تعيش المراحل الأخيرة من مخطط تهويدها

الرئيس: القدس تعيش المراحل الأخيرة من مخطط تهويدها

29 مارس، 2015 - 08:03am

شبكة أجيال الإذاعية ARN- توجه الرئيس محمود عباس الليلة الماضية، الى تونس العاصمة للمشاركة في المسيرة الدولية التي تنتظم اليوم للتنديد بالهجوم على متحف باردو قبل عدة أيام، والذي أسفر عن مقتل 23 شخصا بينهم 20 سائحا..

وكان الرئيس عباس قد افتتح كلمته بالحديث عن الوضع في اليمن وخاطب كلا من الملك السعودي والرئيس اليمني قائلا إن "الله معكم ونحن معكم".. خلال انعقاد القمة العربية السادسة والعشرين في ظل ظروف توصف بالاستثنائية في المنطقة. بداية من " الحرب" المستمرة في سوريا.. لاشتعال الجبهة في اليمن.. واستمرار التفكك في ليبيا.. أما القضية الفلسطينية فبدا من خلال كلمات القادة العرب أنها تراجعت رغم تأكيدهم على أنها ضمن الأولويات.

كما ركز الرئيس على الوضع في القدس الشرقية، وقال إنها اليوم تعيش المراحل الأخيرة من مخطط تهويدها..

كما أكد أنه رغم التوجه للمحكمة الجنائية الدولية؛ فإن الأيادي ما زالت ممدودة للسلام. مشيرا إلى أنه لا يوجد شريك إسرائيلي..

واتهم الرئيس في كلمته أمام القمة العربية المنعقدة في شرم الشيخ إسرائيل وحركة حماس بالعمل على عرقلة عمليات إعادة إعمار ما خلفته الحرب الأخيرة على القطاع.

وحذر الرئيس من مخطط إسرائيلي يهدف إلى إقامة دولة فلسطينية في قطاع غزة وحكم ذاتي في الضفة بما يستثني ملفات الحل النهائي. داعياً القادة العرب إلى رفض وتجريم مثل هذه المخططات التي تهدف إلى تدمير المشروع الوطني الفلسطيني.

يرى المحلل السياسي غسان الخطيب إن التطورات اليمنية سيكون لها انعكاسات ستتضح لاحقا. وفيما يتعلق بالملف الفلسطيني قال الخطيب إن العرب مطالبون بأن لا يكونوا طرفا ثالثا في طريق فصل قطاع غزة عن الضفة..

خ.ز- ر.أ