برنامج لتشغيل الشباب الخريجين

برنامج لتشغيل الشباب الخريجين

30 مارس، 2015 - 04:03pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أقرّ رئيس الوزراء رامي الحمد الله تأسيس برنامج وطني لرعاية الرياديين والمبدعين، والذي يسعى لتشغيل الشباب الخريجين، حيث يساهم هذا البرنامج وفق القرار بتوفير فرص عمل جديدة للشباب الخريجين لدى المؤسسات الرسمية والأهلية والخاصة، ويعمل كذلك على رعاية الافكار الابداعية والريادية لدى الشباب الخريجين، وتطوير قدراتهم الادارية والتقنية وتحويلها إلى شركات انتاجية وخدمية تساهم في تعزيز عملية التنمية الاقتصادية وتوفر فرص عمل جدية.


وقال مستشار رئيس الوزراء للصناديق العربية والاسلامية وعضو مجلس ادارة البرنامج جواد الناجي في حديث لأجيال إن البرنامج يتكون من شقين: الأول متعلق بتوفير فرص عمل مؤقته توصل الخرجين إلى فرصة عمل دائمة، مضيفا أنه سيتم اختيار 450 خريجا جديدا لتدريبهم.


وبين الناجي أنه تم الاتفاق مع بنك فلسطين لاستعاب 150 خريجا لمدة 6 شهور يقوم بتغطية تكاليفهم مناصفة مع الحكومة، وعند انتهاء فترة التدريب يتم تقيمهم وتوظيف اكثر من 70% منهم.


أما الشق الثاني فقال الناجي إنه يتعلق برعاية افكار ابداعية وريادية للشباب الخرجين، مع توفير كل المستلزمات بالنهوض بالفكرة، مبينا أن البرنامج سيبقى مع الخريج حتى تأسيس شركته .


المزيد من التفاصيل في مقابلة مستشار رئيس الوزراء للصناديق العربية والاسلامية وعضو مجلس ادارة البرنامج جواد الناجي

ر.ق-ر.أ