أهم قرارات مجلس الوزراء اليوم

أهم قرارات مجلس الوزراء اليوم

31 مارس، 2015 - 02:03pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ ذكر رئيس الوزراء رامي الحمد الله خلال جلسة الحكومة اليوم الثلاثاء، أنه تم تكليف لجنة فنية من وزراء حكومة الوفاق المقيمين في غزة برئاسة نائب رئيس الوزراء زياد أبو عمرو، بوضع خطة عمل، لحل كافة قضايا القطاع ومن ضمنها الموظفين والمعابر والكهرباء وفقاً للقوانين والأنظمة وفي إطار اتفاق القاهرة وإعلان الشاطئ.

قرارات المجلس

هذا وقرر مجلس الوزراء اعفاء الوقود المورد لمحطة توليد الكهرباء في غزة من ضريبة "البلو" لمدة ثلاثة أشهر.


كما قرر المجلس الموافقة الاستثنائية على كفالة صندوق الاستثمار الفلسطيني لتوقيع اتفاقية قرض الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في فلسطين بهدف النهوض بالاقتصاد الفلسطيني.


وصادق المجلس على تشكيل الفريق المركزي الدائم للحكومة الإلكترونية لجعلها أداة تمكينية لعملية إصلاح متكاملة بهدف تعزيز فاعلية الحكومة والخدمات التي تقدمها، بحيث يكون الفريق بمثابة المرجعية الاستشارية والتوجيهية لمتابعة برنامج الحكومة الإلكترونية.


كما صادق المجلس على التعرفة الكهربائية ورسوم الربط 2015م الواردة من سلطة الطاقة والموارد الطبيعية نتيجة انخفاض سعر الشراء.


وقرر المجلس تشكيل لجنة لدراسة مشروع قرار قانون بشأن الضابطة الجمركية وتقديم التوصيات بشأنه إلى مجلس الوزراء في جلسة قادمة.


كما قررت الحكومة تمديد عقود شركات النظافة المتعاقدة مع وزارة الصحة في المحافظات الجنوبية حتى نهاية العام الحالي.

ر.ق-ر.أ