الجامعة العربية تدعو للضغط على إسرائيل لإنهاء احتلالها لفلسطين

الجامعة العربية تدعو للضغط على إسرائيل لإنهاء احتلالها لفلسطين

31 مارس، 2015 - 07:03pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- دعت جامعة الدول العربية المجتمع الدولي، خاصة مجلس الأمن الدولي، واللجنة الرباعية، والمنظمات الدولية والإنسانية ذات الصلة، للتحرك الفعال والجدّي لممارسة الضغط على إسرائيل لإنهاء احتلالها للأرض الفلسطينية.

وجددت الجامعة العربية، في بيان أصدره "قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة" فيها، اليوم الثلاثاء، لمناسبة الذكرى التاسعة والثلاثين ليوم الأرض، دعمها وتضامنها مع شعبنا الفلسطيني من أجل الوصول إلى أهدافه النبيلة.

وثمنت قرار الأمم المتحدة بجعل عام 2014 عاما دوليا للتضامن مع الشعب الفلسطيني، معربة عن تطلعها بأن يكون عام 2015 عام إعلان الدولة.

وشدد البيان على أن إحياء يوم الأرض له قيمة رمزية أساسية وهامة، لأنه يُذّكر بأن الصراع مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي ليس صراعاً دينياً وإنما هو صراع على الأرض، التي تسعى سلطات الاحتلال إلى تهويدها وتهجير أهلها عنوة.

ووجهت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، في بيانها، التحية لصمود الشعب الفلسطيني . مستنكرة السياسات التي تمارسها سلطات الاحتلال ضد الفلسطينيين داخل الأراضي المحتلة عام 1948، من استيلاء على الأراضي وإقامة المستوطنات وهدم المنازل ومحاصرة قطاع غزة وتهويد القدس.

خ.ز- ر.أ