اتفاقية لافتتاح فرع بنك فلسطين في منطقة غزة الصناعية

اتفاقية لافتتاح فرع بنك فلسطين في منطقة غزة الصناعية

01 إبريل، 2015 - 09:04am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ وقع بنك فلسطين اتفاقية مع شركة بيدكو، إحدى شركات مجموعة بريكو العقارية لافتتاح فرع للبنك في منطقة غزة الصناعية شمال القطاع، ووقع الاتفاقية كل من السيد هاشم الشوا، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لبنك فلسطين، والمهندس نبيل الصراف، رئيس مجلس إدارة مجموعة بريكو العقارية، وبحضور المهندس نضال أبو لاوي، المدير العام لشركة بريكو، والمهندس طارق زعرب، مدير عام بيدكو في غزة، ود. هاني نجم، عضو مجلس إدارة بنك فلسطين، وهاني صلاح، وسوزان خوري، مساعدا مدير عام بنك فلسطين، وعدد من المدراء من كلا الجانبين.

وخلال حفل توقيع الاتفاقية، بحث الجانبان الأوضاع الاقتصادية التي تمر بها فلسطين وقطاع غزة على وجه الخصوص، كما ناقشا الآفاق المستقبلية للاقتصاد الفلسطيني، وقدرته على تحمل الأزمات، والاصرار الذي أظهره أهالي قطاع غزة وأصحاب المشاريع على العمل والانتاج والاستمرار في مواصلة الاستثمار برغم الظروف السياسية والاقتصادية وضيق الأمل.

من ناحيته، أكد الشوا على أهمية الاستمرار في دعم جميع المشاريع العاملة في قطاع غزة وبشتى الطرق، ومواصلة منحهم الأمل بمستقبل أفضل، وقال الشوا بأن البنك بذل جهوداً كبيرةً بعد الحرب على القطاع عبر المساهمة في دعم المشاريع المتضررة وإعادة تمويلها، وتمكينها من الوقوف مرة أخرى، وإعادة الانتاج، ودفع عجلة التنمية الاقتصادية الى الأمام.

من جانبه، أشاد الصراف بالجهود التي يبذلها البنك في تحفيز النمو الاقتصادي في فلسطين، كما عرض مجموعة من المشاريع التي تنفذها الشركة والتي كان من بينها مشروع المنطقة الصناعية في قطاع غزة.

الى ذلك عرض المهندس طارق زعرب، مدير عام شركة بريكو جانباً من مميزات المنطقة الصناعية في شمال قطاع غزة، مشيرا الى أن مساحة المنطقة تبلغ حوالي 500 ألف متر مربع، مجهزة بكامل البنية التحتية، وقال زعرب بأن 70% من المنطقة الصناعية تم تجهيزها للمباني أي حوالي 350 الف متر مربع. مضيفاً بأن قد تم تأجير جميع المباني التي تم انشاؤها في المنطقة الصناعية، فيما يتم حاليا التجهيز والاعداد لبناء حوالي 25 ألف متر مربع.

وتضم منطقة غزة الصناعية الجديدة مجموعة من الصناعات المختلفة، كالصناعات الغذائية، مثل؛ مصانع الشيبس والبسكويت والعصائر، مثل إنشاء مصنع كبير لشركة كوكا كولا، وصناعات بلاستيكية، وصناعة الانابيب الخاصة بالمياه والكهرباء والصرف الصحي، فضلا عن صناعات أخرى في مجالات إعادة التدوير والمنظفات، الى جانب مجموعة من المؤسسات الدولية، مشيرا في الوقت ذاته بأن المنطقة الصناعية تمنح محفزات جيدة للمستثمرين وأصحاب المشاريع.