أسرى مجدو المعزولون يهددون بالإضراب الأحد

أسرى مجدو المعزولون يهددون بالإضراب الأحد

01 إبريل، 2015 - 11:04am

شبكة أجيال الإذاعية ARN- أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين بأن تسعة أسرى معزولين في سجن 'مجدو' هددوا بالشروع بإضراب مفتوح عن الطعام الأحد المقبل، إذا لم تستجب إدارة السجون لإنهاء عزلهم، وتحسين ظروف حياتهم المعيشية.

وقال الأسرى في رسالة وصلت الهيئة، 'إنهم طرحوا مطالبهم إلى مدير السجون بنقلهم من عزل 'مجدو'، الذي يعتبر من أسوأ أشكال العزل، وتمارس بحقهم ممارسات قاسية أصبحت لا تطاق.

وأوضح الأسرى أن إدارة السجون فرضت عليهم تقييد أيديهم وأرجلهم خلال زيارة المحامين أو الأهالي وبطريقة مذلة ، إضافة إلى حرمان المعزولين من زيارة ذويهم منذ سنوات، ومنعهم من الاتصال مع سائر الأسرى بالسجن.

وكشفت رسالة الأسرى أنهم يتواجدون في زنازين ضيقة وسيئة، ويتعرضون لتفتيش ومداهمات ليل نهار، عدا عن عدم السماح لهم بالخروج إلى الساحة سوى ساعة واحدة.

وأوضحت الهيئة أن الأسرى المعزولين في سجن 'مجدو'، هم: شكري خواجة، ونائل سلهب، وعصام نور الدين، ونور عمر، وثابت مردواي، ومحمود العارضة، ووائل نعيرات، وعماد سرحان، ومراد نمر.

ويبلغ عدد المعزولين في سجون الاحتلال ما يقارب 28 أسيرا، موزعين بين سجون 'ريمون'، و'نفحة'، و'ايشل'، و'ايالون'، و'عسقلان'، و'مجدو'.

خ.ز- ر.أ