إيران .. تأمل في التوصل إلى اتفاق مبدئي مساء اليوم

إيران .. تأمل في التوصل إلى اتفاق مبدئي مساء اليوم

01 إبريل، 2015 - 10:04am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قال كبير المفاوضين الإيرانيين عباس عراقتشي إن بلاده تأمل في انهاء المفاوضات والتوصل إلى اتفاق مبدئي مع القوى الدولية الست حول برنامجها النووي بحلول مساء اليوم الأربعاء.


وقال عراقتشي في تصريحات نقلها التلفزيون الإيراني "نأمل في الانتهاء من المفاوضات بحلول مساء اليوم الأربعاء، ونحن نصر على رفع العقوبات المالية والمصرفية والنفطية المفروضة على إيران فورا، أما بالنسبة للعقوبات الأخرى فينبغي البحث عن صيغة لرفعها"، مضيفا نصر على الاحتفاظ بحقنا في اجراء البحوث في وتطوير اجهزة الطرد المركزي المتقدمة."


وأوضح عضو الوفد الإيراني المفاوض ان ثمة "مشاكل" ما زالت تعرقل التوصل إلى اتفاق نهائي بين إيران ودول الـ 5+1، وأنه لا يمكن التوصل إلى اتفاق دون وجود الصيغة المذكورة اعلاه لرفع كل العقوبات المفروضة على طهران.


وفيما يخص مغادرة وزراء خارجية الصين وروسيا وفرنسا المفاوضات اليوم قال عراقجي إن الأمر لا ينبغي أن يؤدي الى تأويلات.


وقال إن الوزراء "لديهم مسؤوليات والتزامات أخرى، ولكن المفاوضات ستتواصل طالما لزم الأمر."


من جانبه، قال رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو إن على القوى الدولية تشديد مواقفها من أجل ابرام اتفاق وصفه "بالأفضل" مع إيران يهدف إلى منعها من انتاج الأسلحة النووية.


وقال نتنياهو في تصريح صحفي "إن التنازلات المعروضة على إيران في لوزان ستؤدي إلى ابرام صفقة خاسرة تكون نتيجتها المخاطرة بأمن اسرائيل ومنطقة الشرق الأوسط والسلم العالمي بأسره."

ر.ق-ر.أ