أوباما يقر عقوبات على قراصنة الانترنت حول العالم

أوباما يقر عقوبات على قراصنة الانترنت حول العالم

01 إبريل، 2015 - 07:04pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أصدر الرئيس الاميركي باراك اوباما اليوم الأربعاء، امراً تنفيذياً بفرض عقوبات على قراصنة الانترنت الاميركيين والاجانب بشكل يتيح للحكومة تجميد ارصدة متورطين في هجمات الكترونية على اهداف اميركية.

وقال اوباما اثناء اصداره الامر التنفيذي "اعتباراً من اليوم نحن ننذر من يشكلون تهديدات كبيرة على أمننا أو اقتصادنا من خلال الاضرار بالبنى التحتية الحساسة او عرقلة او التعدي على شبكاتنا للكمبيوتر او يسرقون الأسرار التجارية للشركات الاميركية او يسرقون المعلومات الشخصية للمواطنين الاميركيين لتحقيق الربح".

وأضاف أن التهديدات الالكترونية تشكل واحدة من أخطر التحديات على الاقتصاد والامن القومي في الولايات المتحدة،مشيراً إلى أن العقوبات تستهدف القراصنة والشركات التي تلجأ عن معرفة الى اسرار تجارية مسروقة لتقويض صحة الاقتصاد الأمريكي.

وإتهم الرئيس أوباما قراصنة من الصين وروسيا وايران بمهاجمة اهداف اميركية، مضيفاً "غالباً ما يكون من الصعب ملاحقة الاشخاص السيئين لأسباب من بينها ضعف تطبيق القوانين في الخارج أو لأن بعض الحكومات أما غير مستعدة او غير قادرة على وقف المسؤولين" عن الهجمات.

يذكر أن الاعلان عن برنامج العقوبات يأتي وسط انتشار حوادث القرصنة في الأشهر الأخيرة ومن بينها الهجوم المعلوماتي المدمر على شركة "سوني بكشترز" واختراق البيانات الذي أدى إلى سرقة بيانات عن بطاقات ائتمان أو بيانات صحية لعشرات ملايين الاميركيين.

وبموجب الأمر ستتمكن وزارة الخزينة الاميركية من تجميد ارصدة المتورطين في الهجمات على شبكات كمبيوتر اميركية "حساسة" مثل انظمة البنوك او انظمة المياه او الكهرباء او سرقة البيانات مثل بيانات بطاقات الائتمان.

ن.أ-ر.أ