الرئيس: قد نتوجه للجنايات للافراج عن أموالنا المحتجزة

الرئيس: قد نتوجه للجنايات للافراج عن أموالنا المحتجزة

01 إبريل، 2015 - 08:04pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قال الرئيس محمود عباس إن القيادة لن تقبل بقرار إسرائيل خصم مبالغ "هائلة" من أموال الضرائب المحتجزة منذ مطلع العام الجاري، لافتاً لإمكانية التوجه لمحكمة الجنايات الدولية لمقاضاة إسرائيل على احتجاز هذه الأموال.

وبين الرئيس في كلمته بإفتتاح إجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح مساء اليوم الأربعاء، أن اسرائيل مستعدة للافراج عن الأموال على أن يخصموا كما يريدون بعد أن يفرضوا ديون كهرباء ومياه ومجاري لا مجال للفلسطينيين لرفضها، مطالباً بالتوجه للجنة تحكيم بحسب اتفاق "أوسلو" والا التوجه للجنايات.

صوت الرئيس..

وفي موضوع التوجه لمجلس الأمن، قال الرئيس بأنه طلب من الأمين العام للجامعة العربية دعوة المجموعة العربية المكونة من 6 دول لبحث التوجه لمجلس الأمن مجدداً بمساعدة فرنسا، مشدداً على رفض الخطة الهادفة لاقامة دولة مؤقتة في غزة وحكم ذاتي في الضفة.

الرئيس محمود عباس..

وموضوع قريب، بين الرئيس عباس بأن فلسطين أصبحت اليوم عضواً فاعلاً في محكمة الجنايات الدولية، مشدداً على أهمية الخطوة التي تعمل لجان سياسية واقتصادية وفنية وأمنية على متابعتها.

صوت الرئيس..

وعن القمة العربية مطلع الأسبوع، بين أن القيادة ملتزمة بالأجماع العربي فيما يتعلق بالملف اليميني، مطالباً العرب بـ" الإلتفات لانتهاك الشرعية في بلادنا ولا نريد أكثر من بحث الموضوع وأن يقولوا للعالم كلمتهم".

ن.أ-ر.أ