منتدى سيدات الاعمال يكرم الفائزات بمسابقة افضل خطة عمل

منتدى سيدات الاعمال يكرم الفائزات بمسابقة افضل خطة عمل

04 إبريل، 2015 - 09:04pm

كرم منتدى سيدات الاعمال– فلسطين، بالشراكة مع بنك فلسطين ومؤسسة سبارك الهولندية الفائزات بمسابقة افضل خطة عمل "أنا ريادية" ضمن الحفل الذي أقيم في قاعة الليدرز بمدينة رام الله بحضور حشد واسع من السيدات الرياديات من جميع أنحاء الضفة الغربية وقطاع غزة عبر الفيديو كونفرس.

وفي كلمة الافتتاح رحبت رئيسة مجلس إدارة منتدى سيدات الأعمال مها ابو شوشة بالحضور وشكرت بنك فلسطين على دعمه المستمر للنساء الرياديات. كما أكدت على اهمية تشجيع الريادية، وشرحت عن الدور الذي يلعبه المنتدى في تشجيع الرياديات، بالإضافة إلى الخدمات التي يقدمها مركز تطوير الأعمال، الذراع التقني للمنتدى، لدعم الرياديات وتطوير مشاريعهن وأعمالهن من أجل تمكينها اقتصاديا.

وأضافت ابو شوشة أنه بالرغم من وجود المعيقات الا اننا نشهد قصص نجاح تشكل حافزا لكل الرياديات لتحقيق احلامهم. ومشاركة قصص النجاح مع الجميع له اثر كبير على التحفيز وبث روح المبادرة.

من جانبه عبر رئيس مجلس إدارة ومدير عام بنك فلسطين السيد هاشم الشوا عن فخره واعتزازه بالشراكة مع المنتدى، معتبرا ان تمكين المرأة ودعم السيدات الرياديات وصاحبات الاعمال سينعكس ايجاباً على العائلة الفلسطينية والاقتصاد والمجتمع ككل، ويرى البنك ان تطور الفرص الاستثمارية وتعزيز النمو الاقتصادي يتعزز بتحفيز المرأة واتاحة المجال لهن لانخراط في سوق العمل. واضاف الشوا أن البنك يعمل داخلياً لتمكين ودعم المرأة الفلسطينية حيث نسعى لضمان المساواة في الحقوق والواجبات الوظيفية داخل البنك وتوفير بيئة عمل مريحة وملائمة للموظفات والامهات العاملات وزيادة نسبتهن الى 50% فضلا عن زيادة عدد النساء في المناصب الادارية العليا وصناع القرار.

وأضاف الشوا ان البنك ينظر للمسؤولية الاجتماعية بمفهوم غير تقليدي بحيث عززت هذه المبادرة من تطور ثقافتنا وهويتنا الوطنية، لتاتي بعد ذلك، ترسيخا لمسيرة العطاء المتواصلة وبرهانا على تطوير البنك لمفهوم المسؤولية المجتمعية في فلسطين، النابعة من رؤيته في التنمية الانسانية الشاملة ولجميع قطاعات ومكونات الوطن. بحيث يخصص البنك 5% من ارباحه السنوية الصافية لدعم المشاريع وانشطة المسؤولية الاجتماعية عبر المساهمة في تطوير ودعم عدة مجالات تتركز في قطاعات التعليم، الشباب والابداع، الرياضة، الصحة والبيئة، الثقافة والفنون.

والى جانب آخر، فقد استعرضت دعاء وادي المديرة التنفيذية للمنتدى عن برنامج مسابقة افضل خطة عمل "انا ريادية" معبرة عن فخرها بدخول بنك فلسطين بهذه الشراكة والتي اعطت البرنامج نقلة نوعية، بالإضافة الى توفير مثل هذه البرامج الهادفة ولأول مرة في قطاع غزة من قبل المنتدى.

حيث قام البرنامج بالشراكة مع بنك فلسطين بتدريب 140 متدربة على أهمية اعداد خطة العمل من اجل الخروج بخطة عمل شاملة، استهدفت الرياديات وصاحبات الأعمال من الضفة الغربية وقطاع غزة، حيث قام بالتدريب خبراء ومستشارون بالإضافة الى عمل جلسات استشارية فردية بما يزيد عن 38 يوم تدريبي، حيث تم تأهيل 23 مشروع ليقوموا بعرض المشاريع امام لجنة التحكيم وهي مكونة من نخبة من الخبراء ، ليتم اختيار أفضل 5 فائزات.

وفي نهاية الحفل قامت السيدة دعاء وادي بالإعلان عن أسماء الفائزات في مسابقة "أنا ريادية"، وقد فازت سيدتين من قطاع غزة من اصل 5، كما كان نصيب مخيم بلاطة، بيت لحم، بيت ساحور والخليل من هذا الفوز، وتنوعت القطاعات ما بين مصعد كهربائي بسيط لذوي الاحتياجات الخاصة، وجهاز لقياس نقص الأكسجين في السيارة، والتصميم والحفر على قطع الفضة والإكسسوارات، واعداد التركيبات الدوائية لعمل مستحضرات تجميل وكريمات.

يذكر بأن السيدات الفائزات بالجوائز هن؛ ليانا حداد وناهد ابو عيطة من منطقة بيت لحم ومشروعهن مستحضرات التجميل الطبيعية "بريمافيرا"، عائشة دويكات من منطقة نابلس مشروعها عايشه ديزاين وسادة وهو مشروع "لإعادة تدوير الاقمشة"، نادية الريس وروان تمراز من منطقة غزة ومشروعهما مصعد الكتروني لذوي الاحتياجات الخاصة، وفازت ربى النتشة من منطقة الخليل و مشروعها جهاز حماية لتزويد السيارات بجهاز لكشف حالات الاختناق بداخلها، وفازت أيضاَ فدوى نايف من منطقة غزة والتي كان مشروعها يقتصر على صياغة الحلي بالفضة والاحجار الكريمة.