سيارة جاكوار XF الجديدة كلياً

سيارة جاكوار XF الجديدة كلياً

08 إبريل، 2015 - 11:04am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ تجمع سيارة جاكوار XF الجديدة كلياً بشكل منقطع النظير بين أرقى التصاميم المميزة وأعلى مستويات الفخامة والتكنولوجيا الرائدة والكفاءة، ما يخولها ريادة فئة سيارات الأعمال، لتتفرد ضمن فئتها على مستوى ديناميكيات القيادة والنقاء.

ويمتاز تصميم السيارة الديناميكي على غرار تصاميم الكوبيه، باستخدام الألمنيوم بشكل مكثف والجمع بين التناغم والتناسق بين مختلف أجزاء السيارة والأوجه الأنيقة والخطوط المثالية التي تميز كافة سيارات جاكوار، مع قاعدة عجلات أطول، ومساحة داخلية أكبر، ومستويات جرّ هوائي ديناميكي منخفضة بشكل استثنائي.

وتضمّ المقصورة مزيجاً مثالياً من المواد واللمسات المترفة المعاصرة والحرفية التقليدية التي لطالما اشتهرت بها سيارات جاكوار، إضافة إلى استخدام أكثر التقنيات والمزايا تطوّراً مثل لوحة المؤشرات القابلة للضبط من نوع TFT مقاس 12,3 بوصة، فضلاً عن تقنية العرض الليزري على الزجاج الأمامي، ونظام المعلومات والترفيه الفاخر InControl Touch Pro الذي يعمل باللمس، وتسهم هذه المزايا المذهلة في جعل XF الجديدة كلياً السيارة الأفضل من جاكوار على الإطلاق من حيث تقنيات الاتصال.

"أعتقد بأن سيارة جاكوار XF الجديدة كلياً هي الأجمل في فئتها، إذ تتسم بالأناقة والتناسق، بما يضفي عليها لمسة رائعة من البهاء، وتعد سيارة جاكوار XF الجديدة كلياً تجسيداً حقيقياً لتقاليد سيارات صالون الرياضية من جاكوار، بينما تحمل كافة المواصفات المعاصرة."

إيان كالوم، مدير التصميم في شركة جاكوار:

وقد شكّل موديل 2007 من جاكوار XF قفزة نوعية بالنسبة لجاكوار – ولفئة سيارات رجال الأعمال عموماً. وبفضل جمعها بين التصاميم الخارجية الانسيابية على غرار الكوبيه والتصاميم الداخلية الفخمة، ترسي هذه السيارة معايير هذه الفئة من حيث اللمسات الجمالية وديناميكيات القيادة.

وتعمل المزايا التي تتمتع بها السيارة مثل قرص تبديل السرعة الدائري، وفتحات التهوية الدوّارة، والأضواء المحيطة، في تفرّد مقصورة هذه السيارة عن منافساتها، إضافة إلى تعزيز جاذبية XF وزيادة الإقبال عليها. ولا تشبه XF أياً من سيارات جاكوار، ولا يمكن لأي سيارة أخرى أن تنافسها، مما يجعلها سيارة جاكوار الأكثر تميزاً على الإطلاق.

وتحافظ سيارة XF الجديدة كلياً على مزايا سابقاتها من سيارات جاكوار، وتتستخدم الألمنيوم بشكل مكثف في تشكيل هيكلها الخارجي، لتحقق خفضاً في الوزن بمقدار 190 كيلو غراماً، مما يجعل من الطراز المجهز بمحرك ديزل بقوة 163 حصاناً أخف بـِ 80 كيلو غراماً من أقرب منافس لها، وأكثر مقاومة للالتواء بنسبة تصل إلى 28 بالمائة. ويسهم التصميم الخارجي للسيارة أيضاً في توفير تحسينات كبيرة في مدى التناسق والتناغم بين مختلف أجزاء السيارة، وهي ميزة جوهرية في سيارات جاكوار.

ويبلغ طول سيارة XF الجديدة كلياً 4,954 ميليمتراً: وعند طول 2,960 ميليمتراً، يزيد طول قاعدة العجلات بمقدار 51 ميليمتراً عن السيارة السابقة، فيما يقل النتوء الموجود في المنطقة الأمامية بمقدار 66 ميليمتراً. وعلى الرغم من كونها أقصر بمقدار 7 ميليمتراً من سيارة XF الأصلية وانخفاض ارتفاعها بمقدار 3 ميليمتراً عنها، فإن مساحة المقاعد الخلفية تبقى كلاسيكية وذلك بفضل وجود 15 ميليمتراً إضافياً للقدمين، ووجود 24 ميليمتراً إضافياً مخصصاً لراحة الركبتين وأكثر من 27 ميليمتراً لراحة الرأس. ويعد النظام الديناميكي الهوائي أيضاً متفوقاً: إذ تم تقليص طول معامل الجرّ من 0,29 ليصبح 0,26 فقط.

ويعتبر الهيكل الخفيف والمتين أيضاً عاملاً أساسياً في الديناميكيات المتفوقة في سيارة XF الجديدة كلياً. وتتسم السيارة بتوازن مثالي بين الراحة التي يشعر بها الركاب داخل السيارة وبين إمكانية التحكم بها، وذلك بفضل وجود نظام تعليق أمامي متكامل الوصلات على شكل عظم الترقوة المزدوج ومحور خلفي ذي وصلات تكاملية، جنباً إلى جنب مع توزيع الوزن بشكل متساوٍ.

"من الناحية الهندسية، اعتمدت جميع أهدافنا لتصنيع سيارة جاكوار XF الجديدة كلياً على هدف عام وحيد، وهو القيام بكل شيء بشكلٍ أفضل، وهو ما حدث بالفعل."

"توفر السيارة ديناميكيات أفضل، وتمتاز بمجموعة من التحسينات المهمة التي تسهم في تأمين أقصى درجات الراحة للركاب، كما توفر نظاماً ترفيهياً متكاملاً، وتحرص على الاستفادة من كل ميليمتر في السيارة للحصول على أقصى مساحة داخلية ممكنة، في حين تستغل الانخفاض المثالي لوزن السيارة بفضل هيكلها المصنوع بشكل مكثف من الألمنيوم. ويمكن للسائق أن يلحظ هذه المزايا فور جلوسه خلف المقود

إيان هوبان، مدير خط سيارات جاكوار:

ويحافظ نظام التوجيه المعزز بالطاقة الكهربائية (EPAS) على ريادة جاكوار في مجال راحة القيادة، كما يقلّل من استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 2% لموديل الديزل و3% لموديل البنزين. كما يقوم نظام التوجيه المعزز بالطاقة الكهربائية (EPAS) بتفعيل وظائف مثل "تعويض ميل العجلات" والأنظمة المتطورة المساعدة للسائق، مثل النظام المساعد للحفاظ على حارة السير، ورصد حالة السائق، والنظام المساعد للركن في المواقف العمودية والمتوازية.

وتقدم تقنية المخمّد الخامل المتقدمة جودة ركوب استثنائية بشكل قياسي من خلال صمام إضافي يقلل من قوة التخميد عند السرعات المنخفضة. ومن أجل تأمين تحكم مثالي، يراقب نظام الديناميكيات التكيفية حركة بدن السيارة بواقع 100 مرة في الثانية، وحركة العجلات بواقع 500 مرة في الثانية، لتحديد إعدادات التخميد الأمثل لظروف القيادة.

موجز عن التشكيلة..

ستضمّ تشكيلة سيارات XF الجديدة كلياً موديلات: XF Pure/SE، وXF Prestige، وXF R-Sport، وXF Portfolio، وXF S.

وستتضمن تشكيلة محركات سيارات XF الجديدة كلياً كلاً من: محرك الديزل بنظام الدفع الخلفي سعة 2.0 لتر وقوة 163 و180 حصان مع نظام نقل حركة يدوي وأوتوماتيكي، ومحرك البنزين بنظام الدفع الخلفي سعة 2.0 لتر وقوة 240 حصان مع نظام نقل حركة أوتوماتيكي، ومحرك الديزل بنظام الدفع الخلفي بقوة 300 حصان مع نظام نقل حركة أوتوماتيكي، ومحرك البنزين بنظام الدفع الخلفي والرباعي الأوتوماتيكي سعة 3.0 لتر وقوة 340 و380 حصان مع نظام نقل حركة أوتوماتيكي.