العمال النرويجي يقرر الاعتراف بالدولة الفلسطينية

العمال النرويجي يقرر الاعتراف بالدولة الفلسطينية

17 إبريل، 2015 - 02:04pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- قرر المؤتمر العام للحزب العمال النرويجي، اليوم الجمعة، الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة و'مطالبة حكومة بلاده الاعتراف بها الآن '.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض العلاقات الدولية نبيل شعث الذي يشارك في المؤتمر ممثلا عن الحركة: "إن القرار ينص على اعتراف حزب العمال النرويجي بالدولة الفلسطينية حال فوزه في الانتخابات وتسلمه زمام الحكم حال لم تعترف الحكومة الحالية .

مضيفا أن "نص القرار يشير إلى الموقف السابق للحكومة النرويجية وحزب العمال الذي يؤيد حق الشعب الفلسطيني في دولته المستقلة عند اتمام الوصول إلى اتفاق سلام، وبما أن الحكومة الاسرائيلية ترفض الوصول إلى اتفاق سلام مع الفلسطينيين وتعرقل المفاوضات وتبني المستوطنات، لذلك فان الحزب يغير موقفه إلى تأييد قيام الدولة الفلسطينية والاعتراف بها الآن ويطالب الحكومة النرويجية من خلال البرلمان الاعتراف بها فورا" .

وبين شعث دور شبيبة حزب العمال التي أصرت على صياغة القرار بشكل داعم للاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة الكاملة، والإدانة الشديدة للحكومة الاسرائيلية وسياساتها الرافضة لتحقيق السلام .

وأشار إلى أن استطلاعات الرأي النرويجية تعطي حزب العمال 70% من الأصوات حال جرت الانتخابات غدا .

ووصف شعث القرار بالخطوة الرائعة، مثمنا موقف الحزب العمال النرويجي الداعم للشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة، موضحا أنه سيلتقي وزير الخارجية النرويجية في وقت لاحق لمطالبة حكومة بلاده الاعتراف بدولة فلسطين.

خ.ز- ر.أ