15 ألف جندي يمني يبايعون الرئيس هادي

15 ألف جندي يمني يبايعون الرئيس هادي

19 إبريل، 2015 - 09:04pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ تعهد قائد منطقة عسكرية كبيرة تغطي نصف حدود البلاد مع السعودية تعهد اليوم الأحد، بدعم الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وبحسب مؤولون أمنيون فإن الاعلان يضع 15 ألف جندي في المنطقة الحدودية والجبلية في صف السعودية التي تدعم هادي وتقود حملة قصف جوي في اليمن منذ ثلاثة أسابيع ضد الحوثيين المتحالفين مع إيران.

وقال أحد المسؤولين لوكالة "رويترز" إن العميد الركن عبد الرحمن الحليلي قائد المنطقة العسكرية الأولى اليوم دعمه للشرعية الدستورية التي يمثلها الرئيس هادي، كما أذيع الاعلان في الإذاعة الرسمية بمدينة سيئون ثاني مدينة رئيسية في حضرموت حيث تتمركز القاعدة العسكرية الرئيسية في المنطقة.

ومعظم الجيش اليمني موال للرئيس السابق علي عبد الله صالح الذي تقاتل قواته مع الحوثيين في معارك عبر جنوب وشرق اليمن، الا أن انشقاق القوات الشمالية الشرقية يرفع عدد الكتائب التي تدعم هادي إلى حوالي عشر كتائب.

وأخلت بداية الأسبوع الماضي معظم كتائب الجيش على طول ساحل اليمن الشرقي على بحر العرب مواقعها وسلمت أمن القواعد وحقول مسيلة وهي أكبر حقول نفطية يمنية إلى قبائل سنية مسلحة.

ويوم الاثنين حذت حذوها قبائل قوية أخرى في المنطقة العسكرية الأولى وأعلنت بعد تجمع حاشد دعمها لهادي والعملية العسكرية بقيادة السعودية في خطوة شجعت على الأرجح قائد المنطقة على اتخاذ قراره.

ن.أ-ر.أ