الحوثي: من حقنا مقاومة

الحوثي: من حقنا مقاومة

19 إبريل، 2015 - 10:04pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ إتهم زعيم جماعة الحوثي عبد الملك الحوثي، المملكة العربية السعودية بمحاولة "غزو اليمن واحتلاله وفرض سيطرتها عليه"، معتبراً أنه من حق اليمنيين في المقابل مقاومة "العدوان" بكل الوسائل.

جاء ذلك خلال كلمة زعيم الحوثيين في كلمة متلفزة عبر قناة المسيرة الناطقة باسم الجماعة مساء اليوم الأحد، والتي تعد أول كلمة له منذ بدء عاصفة الحزم، وفي خلفية الصورة كتبت الآية "أذن للذين يقاتلون بأنهم ظلموا وإن الله على نصرهم لقدير".

وأضاف الحوثي بأن "العدوان السعودي" جاء بينما كانت الأحزاب اليمنية في حوار وطني في العاصمة صنعاء تحت إشراف مبعوث الأمم المتحدة جمال بن عمر، مؤكداً أنه لا مبرر ولا أحقية للسعودية في التدخل بالشأن الداخلي اليمني، واعتبر أن عمليات القصف عدوان وانتهاك للسيادة اليمنية.

وأشار إلى أن السعودية أنفقت المليارات في سبيل استئجار الجيوش من بلدان أخرى والاستعانة بمقاتلين مرتزقة، أضاف بأن أميركا هي المهندس الأول للعمليات العسكرية في البلاد، وهي من تقوم بتحديد أماكن القصف للطيران السعودي.

ولفت إلى أن من "يقاومنا في جنوب اليمن هي القاعدة والقصف السعودي يساعدها" قبل أن يضيف أنه "ليس في مصلحة أحد في الجنوب الوقوف مع القاعدة"، ورفض الاتهامات التي تصف جماعته بأنها تمثل إيران أو تنفذ أجندة لها، مؤكداً على استقلالية جماعته غير أن علاقتها بإيران مميزة.

وتحدى الحوثي السعودية والدول المشاركة بعاصفة الحزم "إن كان لها عداوة مع إيران فإنها دولة كبيرة ومستقلة وقوية ومعروف عنوانها فعليهم مواجهتها بشكل مباشر إن استطاعوا، غير أنهم استغلوا الضعف الذي يمر به اليمن ووجهوا بنادقهم نحوه".

وعقب على قرار مجلس الأمن الذي اعتبر الحوثي جماعة متمردة وفرض عليها وعلى زعيمها عقوبات، "إن موقفهم غير مستغرب، فهذا ديدنه لأنه يأتمر بأمر الدول الكبرى المتغطرسة ذات المطامع والنزعة الاستعمارية"، مشيراً إلى أن قضية فلسطين أكبر دليل على ذلك "فهي منذ عقود تعاني من الظلم والعدوان ولم ينصرها هذا المجلس".

ن.أ-ر.أ