"المشتركة" تفشل بتجنيد المعارضة لمحاربة هدم البيوت

"المشتركة" تفشل بتجنيد المعارضة لمحاربة هدم البيوت

21 إبريل، 2015 - 08:04am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ لم تنجح القائمة المشتركة في تجنيد تأييد 25 نائباً لعقد جلسة طارئة بالكنيست خلال عطلتها؛ لمناقشة قضية هدم المنازل العربية وأزمة الإسكان في الوسط العربي، بعد رفض "المعسكر الصهيوني" التوقيع على الطلب.

وكتبت صحيفة "هآرتس" العبرية بأن المشتركة توجهت الى رئيس كتلة "المعسكر الصهيوني" ايتان كابل ونواب من "يوجد مستقبل" لكن طلبها رفض، بينما وافق نواب "ميرتس" الخمسة فقط على دعم الطلب الى جانب نواب المشتركة الـ 13.

وقالت النائب عايدة توما سليمان التي بادرت لاجراء الاتصالات بأن رفض "المعسكر الصهيوني" يثبت أنه لا ينجح في لحظة الحقيقة باتخاذ قرارات شجاعة والوقوف ضد سياسة القمع والتمييز، ورد "المعسكر " بأن "الموضوع المطروح يجب أن يناقش في إطار حالات معينة دون رؤية مناسبة الدعوة لاجراء نقاش طارئ حول هذا الموضوع خلال العطلة".

يشار إلى أن لجنة المتابعة العليا قررت اعلان الإضراب العام وتنظيم مظاهرة ضد سياسة الهدم في 28 من الشهر الجاري احتجاجاً على هدم المنازل العربية في الوسط العربي. خلافا لتظاهرات سابقة فان المظاهرة ستجري هذه المرة في تل ابيب بهدف عرض القضية امام الجمهور الاسرائيلي ايضاً.

وكان المستشار القضائي للحكومة يهودا فاينشتاين إلتقى أمس، بخمسة من ممثلي القائمة المشتركة لمناقشة الموضوع، هم احمد الطيبي واسامة سعدي وحنين زعبي وطلب ابو عرار ويوسف جبارين، حيث اكد النواب الخمسة أنه لا يمكن ايجاد حل لظاهرة البناء غير المرخص بدون القيام بتدابير كبيرة لازالة العوائق المؤسساتية، كما نقلوا عن فاينشتاين نيته تدارس الامر مع الجهات المسؤولة وتشكيل طاقم في مكتبه لفحص ما طرحوه من ادعاءات.

ن.أ-ر.أ