ماذا وراء مغادرة وفد الحكومة لغزة ؟؟

ماذا وراء مغادرة وفد الحكومة لغزة ؟؟

21 إبريل، 2015 - 09:04am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ لم يكد وفد حكومة التوافق يصل إلى غزة حتى عاد أدراجه الى رام الله في اليوم التالي. وقال أمين عام مجلس الوزراء علي ابو دياك إن عودة الوفد جاءت بعد سلسلة من العراقيل التي وضعتها حركة حماس، متهماً الأخيرة بمنع اللجان المختلفة في كل وزارة من القيام بعملها ومقابلة الموظفين الذين عينوا قبل حزيران 2007 لتسجيلهم.

من جانبها، قالت حركة حماس على لسان المتحدث باسمها سامي ابو زهري إن الوزراء فشلوا في عملية تسجيل الموظفين الذين وصفهم بالمستنكفين، داعياً الحكومة لتحمل مسؤولياتها تجاه جميع الموظفين دون تمييز وأن تُمارس دورها لإنهاء معاناة أهل غزة.

وفي تعليقه على ذلك، قال الكاتب الصحفية محمد دراغمة خلال تواجده في غزة لـ"أجيال" إن الوفد جاء لزيارة بدون التفاهم مع حركة حماس التي تسيطر فعلياً وتدير القطاع، مشيراً إلى أن الحكومة تتصرف وكأنها تحمل تفويضاً لمعالجة القضايا الخلافية بين حركتي فتح وحماس الأمر الذي ترفضه حماس، ويدفعها لوضع عراقيل أمام نجاح زيارة الحكومة.

وأكد على أن الخلاف الداخلي سياسي، يمس كل ملفات المصالحة، مشدداً على أن الحل يكون بالعودة لأسس إتفاقيات المصالحة الموقعة بين الطرفين، بحيث لا يمكن للحكومة أن تتخذ أي إجراء بمعزل عن الحركتين.

وفيما يتعلق بإتمام المصالحة، لفت ضراغمة إلى أنه لا يوجد أي توجه جدي نحو إنهاء الانقسام الداخلي، وأن ما يجري محاولات "استذكاء" من الطرفين بجني إنجازات وتحقيق مصالح أكبر على حساب الطرف الآخر .

وبين ان المواطن الغزي هو من يدفع ثمن هذا الانقسام من معاناته اليومية، لافتاً إلى أن السياسي لا ينظر لحاجة المواطن لإنه لا يحتاجه بسبب غياب أي دور لصندوق الاقتراع.

مقابلة الصحفي ضراغمة..

ن.أ-ر.أ