إنقاذ أكثر من 800 مهاجر قبالة سواحل إيطاليا

إنقاذ أكثر من 800 مهاجر قبالة سواحل إيطاليا

22 إبريل، 2015 - 09:04pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ نجح خفر السواحل الإيطالي اليوم الأربعاء، في إنقاذ أكثر من 800 مهاجر غير شرعي، من قاربين، بموقعين قبالة السواحل الإيطالية الجنوبية.


وقالت مصادر اعلامية إن نحو 400 شخص تم انتشالهم من قارب قرب جزيرة كتانيا، حيث تم اقتيادهم إلى بلدة أوغستا جنوب شرقي جزيرة صقلية.


وبين هذا العدد عشرات السوريين والمصريين، إضافة إلى مهاجرين من دول شرقي وغربي إفريقيا، تواجد بينهم أطفال رضع وعدد من النساء، بينهن حوامل.


ويتم فرز المهاجرين وتقديم المساعدات الأولية لهم ثم يمرون عبر خيمة لفحصهم طبيا، فيما يتم التحفظ على من تظهر عليه بوادر أي عدوى بالحجر الصحي.


كما أعلن خفر السواحل الإيطالي، إنقاذ 450 مهاجرا، من موقع آخر على بعد نحو 130 كيلومترا من سواحل إقليم كالابريا، قالت السلطات إن بينهم 59 طفلا و95 امرأة.


وأوضحت السلطات أنه تم إنقاذ المهاجرين بواسطة سفن خفر السواحل والبحرية الإيطالية، وإحدى السفن التجارية التي كانت بالمنطقة، حيث تم نقلهم إلى جزيرة لامبيدوزا الإيطالية.


يشار إلى أن المنظمة الدولية للهجرة أعلنت، الثلاثاء، أن أكثر من 1750 مهاجرا قتلوا غرقا في البحر المتوسط منذ مطلع عام 2015، وهو عدد أكبر 30 مرة من حصيلة
الفترة نفسها من 2014.

ر.ق-ر.أ