الاحتلال يقمع مسيرات الضفة السلمية

الاحتلال يقمع مسيرات الضفة السلمية

24 إبريل، 2015 - 05:04pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ فقد الشاب رفعت برهم "23 عاماً" عينه اليمنى جراء إصابته بعيار مطاطي، فيما اصيب الفتى داود عقل "17 عاماً" بعيار حي في قدمه، بالإضافة لـ 5 مصابين بأعيرة معدنية مغلفة بالمطاط والعشرات بالاختناق، إثر قمع جيش الاحتلال اليوم الجمعة، لمسيرة كفر قدوم الاسبوعية المناوئة للاستيطان.

وأفاد الناشط بمقاومة الجدار في كفر قدوم مراد شتيوي، بأن الشاب برهم اصيب بعيار مطاطي في عينه ونقل إلى مشفى رفيديا الحكومي بنابلس لتلقي العلاج الأولي.

وأضاف أن المصادر الطبية المعالجة ذكرت أن العيار المطاطي سبب تهتكا في عينه اليمنى الأمر الذي استدعى تحويله إلى مركز مسلم لإجراء عملية فيها واصفة حالته بالخطرة جداً.

وعن المصابون الخمسة بين أنهم: ناصر شتيوي "44 عاماً" وأصيب بثلاثة أعيرة مطاطية في الرجل، وانس عبد الرزاق "20 عاماً" عيار مطاطي في الظهر ومحمد نضال "19 عاماً" واصيب بعيار مطاطي في الكتف ومحمد فتحي "45 عاماً" واصيب بعيار مطاطي في اليد ومحمود ناصر "15 عاماً" واصيب بعيار مطاطي في الفخذ.

وفي ذات السياق، أصيب عدد من المواطنين في بلدة بيتونيا بحالات اختناق، خلال إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع بشكل كثيف بين المنازل خلال مواجهات ما زالت دائرة بين الشبان وقوات الاحتلال قرب معسكر "عوفر".

وفي محافظة رام الله والبيرة أيضاً، أصيب الشاب رامي عزات "18 عاماً" بالرصاص الحي في الرأس خلال مواجهات اندلعت في قرية النبي صالح شمال غرب مدينة رام الله، فيما أصيب العشرات بالرصاص الحي والمطاطي إثر قمع قوات الاحتلال المسيرات المناوئة للاستيطان.

وأفاد الناشط بلال التميمي بأن الاحتلال أطلق الرصاص الحي بكثافة على المسيرة التي خرجت احتجاجاً على استمرار الاستيطان باتجاه المنطقة الشرقية، وأقدم الجنود على إطلاق الرصاص، ما أدى لإصابة عزات بجراح نقل على إثرها لمشفى بسلفيت، وصفت جراحه بالمتوسطة إلى الطفيفة.

وأوضح التميمي أن عشرات الجنود قمعوا المسيرة السلمية بعد تمركزهم عند النقطة العسكرية شرقي القرية بمنطقة "العيون" بإطلاقهم للرصاص الحي والقنابل الغازية والرصاص المعدني المغلف بالمطاط ما أدى لإصابة عدد منهم بحالات اختناق وإصابة ثلاثة شبان آخرين بالرصاص المطاطي.

وأصيب عشرات المواطنين بالاختناق باطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع على المشاركين في مسيرة بلعين الأسبوعية المناهضة للاستيطان والجدار العنصري.

وأفادت مصادر محلية بأن جنود الاحتلال اطلقوا قنابل الصوت والغاز باتجاه المشاركين عند اقترابهم من موقع اقامة الجدار العنصري الجديد على اراضي القرية، ما تسبب باصابة العشرات باختناق، كما اندلاع النيران في اراض مزروعة بأشجار الزيتون والأشجار المثمرة تعود ملكيتها للمواطنين ناصر أبو رحمة وكايد خليل أبو رحمة.

وفي بيت لحم، قمعت قوات الاحتلال مسيرة المعصرة الاسبوعية المنددة بالجدار العنصري والتوسع الاستيطاني، مانعة المتظاهرين من الوصول لمواقع إقامة الجدار.

وأفاد الناشط بمقاومة الجدار والاستيطان في المعصرة محمود زواهرة بأن المسيرة انطلقت من أمام المدخل الرئيسي للقرية، لكن جنود الاحتلال تصدوا لها ومنعوا المشاركين من الوصول الى موقع اقامة الجدار، لافتاً إلى أنه تم رفع العلم الفلسطيني واليافطات التي كتب عليها عبارات التنديد بالهجمة الاستيطانية.

ن.أ-ر.أ