السعودية تحبط هجمات لداعش بـ7 سيارات مفخخة

السعودية تحبط هجمات لداعش بـ7 سيارات مفخخة

24 إبريل، 2015 - 04:04pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أعلنت وزارة الداخلية السعودية اليوم الجمعة، إحباط هجمات لـ"تنظيم الدولة" بـ 7 سيارات مفخخة، مشيرة إلى أنه سيتم خلال الأيام القادمة الاعلان عن الوقائع الأمنية التي جرى ضبطها وإفشال ما كان يخطط له من ورائها.

وأشار المتحدث الأمني للوزارة في بيان صحفي نشرته وكالة الأنباء السعودية إلى أنه تم اعتقال أحد المشتبه بتورطهم بهجوم على سيارة شرطة تسبب بمقتل ضابط وشرطي قبل أسابيع شرق العاصمة الرياض، مبيناً أن هذا اعترف بتنفيذه الهجوم امتثالاً لتعليمات تلقاها من عناصر تابعة لـ "داعش" في سوريا.

وأضاف أنه "تلقى تعليمات بالبقاء في الداخل المملكة للاستفادة من خبراته في استخدام الأسلحة، وصناعة العبوات الناسفة والتفخيخ، وصناعة كواتم الصوت، في تنفيذ مخططاتهم الإجرامية".

وإتهم المتحدث الأمني عناصر التنظيم في سوريا بتأمين السلاح والذخيرة ومبلغ مالي مقداره 10 آلاف ريال سعودي وأذنوا لهما ببدء تنفيذ العملية، لافتاً إلى أن التحقيقات المكثفة والمستمرة في هذه القضية أسفرت عن ضبط بندقية كلاشنكوف، وسلاح آلي آخر مع سبعة مخازن ذخيرة و166 طلقة حية و4898 ريالاً سعودياً.

كما ضبطت السلطات السعودية 7 سيارات 3 منها كانت في مراحل التشريك بالإضافة إلى مادة يشتبه في أنها من المواد المتفجرة، وأدوات تستخدم في أغراض التشريك مع مبلغ 4500 ريال سعودي، بالاضافة لـ 3 أجهزة هاتف خلوي تبين من الفحص الفني لمحتوياتها وجود رسائل نصية متبادلة ما بين منفذي الجريمة والعناصر الإرهابية في سوريا تضمنت إحداها ما يفيد بتنفيذهما للعملية مع تسجيل لها بالصوت والصورة.

ن.أ-ر.أ