إصابات خلال مواجهات عقب استشهاد الفتى أبو غنام بالقدس

إصابات خلال مواجهات عقب استشهاد الفتى أبو غنام بالقدس

25 إبريل، 2015 - 05:04pm

شبكة أجيال الإذاعيةARN- أصيب عشرات المواطنين، اليوم السبت، بالاختناق والرصاص المعدني المغلف بالمطاط خلال مواجهات اندلعت في قرية الطور بالقدس، عقب الإعلان عن استشهاد الفتى علي محمد أبو غنام (17 عاما) برصاص جنود الاحتلال.

ونقلت وكالة "وفا" عن مصادر الهلال الأحمر، بأن طواقم الإسعاف عالجت ميدانيا ما يزيد على (25) إصابة بالأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط، معظمها في الأجزاء العلوية من الجسم وأكثر من (50) إصابة بالاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع.

وفي سياق متصل، أكد والد الشهيد محمد أبو غنام لـ"وفا" أنه يرفض استلام جثمان نجله بشروط الاحتلال المتمثلة باستلامه وتشييع جثمانه بمشاركة (20) شخصا فقط من أفراد العائلة، مشددا على ضرورة تشييعه في جنازة "تليق بشهيد".

واستنكر والد الشهيد ادعاء الاحتلال بأن نجله حاول طعن جنود على حاجز الزعيم العسكري شرق المدينة قائلا: "من يريد طعن جنود لا يشهر السكين ويهرول باتجاه جنود مسلحين، حسب رواية الاحتلال التي نقول إنها لا صحة لها وبعيدة عن المنطق".

وأكد أن رواية الاحتلال دائما جاهزة لتبرئة جنوده الذين بيدهم الخفيفة على الزناد الموجه اتجاه الفلسطينيين، يخالفون القوانين الدولية والإنسانية كافة.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت في وقت سابق منزل عائلة الشهيد وعبثت بمحتوياته وبأجهزة الحاسوب فيه بذريعة متطلبات التحقيق، فيما يسود الحداد العام والإضراب قرية الطور حدادا على الشهيد.