مليون ونصف دولار أرباح "التجاري الفلسطيني" العام الماضي قبل الضريبة

مليون ونصف دولار أرباح "التجاري الفلسطيني" العام الماضي قبل الضريبة

25 إبريل، 2015 - 06:04pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ حقق البنك التجاري الفلسطيني مليون ونصف المليون دولار أرباحاً عن العام الماضي 2014 قبل الضريبة.

وأوضح مدير عام البنك التجاري الفلسطيني عزام الشوا، أن نتائج الربع الأول للعام الجاري مبشرة بالخير، وصلت إلى 400 ألف دولار أرباح قبل الضريبة.

ولفت إلى أن نسبة التسهيلات العاملة ارتفعت 30% مقارنة مع 2013، وودائع العملاء ارتفعت بنسبة 9%، واجمالي الودائع بنسبة 16%، وسجلت الموجودات ارتفاعاً بنسبة 18% خلال العام الماضي مقارنة مع العام الذي سبقه 2013.

وبين الشوا أن رأس مال البنك حالياً 40 مليون دولار بعد تمكنهم من رفعه بقيمة 10 مليون دولار، إثر استثمار البنك في سنداته كأول بنك فلسطيني يقوم بهذه الخطوة، وما زال أمام البنك رفع رأس المال بعشرة ملايين دولار أخرى ليصل إلى 50 مليون دولار.

وأشار إلى أن زيادة رأس المال أمر مهم، ويؤثر إيجاباً على صلابة وقوة المركز المالي للبنك، ويعزز من خطاه في التوسع والانتشار وهو ما يطمح له البنك، مبيناً أنه يعمل على زيادة حصته في السوق المصرفي، وقد بلغت حصة البنك من ودائع العملاء 2%، ومن التسهيلات 2.7% .

وذكر مدير عام البنك التجاري الفلسطيني، أن البنك يعمل ضمن خطة استراتيجية لافتتاح فروع جديدة في مناطق جغرافية متعددة، إضافة إلى العمل على تحديث عدد من المواقع والفروع الأخرى القائمة حالياً، في إطار توسيع أعمال البنك وأماكن انتشاره.

يذكر أنه سيتم افتتاح فرع بيت لحم قريباً، وقد تم الحصول على ترخيص لتدشين فروع في الخليل، وجنين، والبيرة، إضافة لفرع في خان يونس، كما سيتم نقل فرع العيزرية لموقع جديد، وإعادة هيكلة فرع نابلس القديم، وتحديث فرع غزة ونقله لمكان جديد.

ر.ط-ر.أ