معلومات جديدة بخصوص قضية الجمركة

معلومات جديدة بخصوص قضية الجمركة

26 إبريل، 2015 - 08:04am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أثار الاعلان عن ضبط عناصر في الضابطة الجمركية بينهم مسؤول كبير في الجهاز على خلفية التلاعب بالمضبوطات على معبر الكرامة باريحا والاتجار بها حالة من الجدل، وسط حالة من التكتم من قبل الجهات الرسمية وعدم الافصاح عن تفاصيل القضية.


ويدور الحديث كما علمت أجيال من مصادر عن 3 عناصر بينهم مدير كبير كانوا يقومون ببيع مضبوطات خصوصا المعسل والتبغ في السوق المحلية، حيث كانت الاموال تذهب لجيوب هؤلاء، محافظة اريحا ترفض الحديث في هذا الوقت. والضابطة هي الاخرى تفضل التروي للاعلان عما لديها من تفاصيل ومعلومات.


وكانت صحيفة الحياة الجديدة أفادت ان الاستخبارات العسكرية القت القبض على شبكة من عناصر الضابطة الجمركية بتهمة التلاعب، مشيرة الى أن القضية بدأت بالتفاعل بعد شكوى تقدمت بها أحدى المسافرات حول اختفاء حقيبتها.


وفي وقت لاحق علمت اجيال ان هذه الحقيبة كان بداخلها مصاغ ذهبي بقيمة تتراوح بين 15 – 18 الف دينار اردني.


قريب هذه المسافرة وهي من قرية الساوية بنابلس ويدعى حامد أحمد شاهين صالح جاء لاذاعتنا على أمل استرداد المصاغ، وقال ان قريبته كانت قد اجتازت نقطة الجمارك في المعبر لدى قدومها من الاردن، وعندما وضعت الحقائب في مركبتها، لاحقها عناصر من الجمارك وطلبوا اعادة الحقائب لاخضاعها للتفتيش، وتم ذلك بالفعل، الان ان حقيبة الذهب بقيت في المركبة. ولم تعد موجودة بعد انتهاء التفتيش الذي استمر نحو ربع ساعة.

ر.ق-ر.أ