تردي الوضع الصحي لعدد من الأسرى

تردي الوضع الصحي لعدد من الأسرى

28 إبريل، 2015 - 11:04am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ تدهور الوضع الصحي لعدد من الأسرى في سجني "نفحة وريمون"، بفعل سياسة الإهمال الطبي المتعمدة بحقهم من قبل إدارة السجون، وعدم إعطائهم العلاج اللازم.

وذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الثلاثاء، أن الأسير المريض يسري المصري "31 عاماً" من غزة والمعتقل منذ عام 2003، يعاني تدهوراً واضحاً في حالته الصحية، بعد خضوعه لعملية استئصال ورم في الرقبة العام الماضي، حيث يعاني من آلام في الأمعاء والصدر، وهزل متواصل، وصداع دائم، وأوجاع في الرقبة، وعدم انتظام في دقات القلب، والذي يقبع في سجن" نفحة".

ويعاني الأسير المقدسي حمزة سعيد شحاده الكالوتي "46 عاماً" من تضخم في عضلة القلب منذ 4 أعوام، والتهاب بالمفاصل وتمزق في عضلات أسفل البطن "الفتاق"، القابع في سجن "نفحه" الصحراوي.

وأشارت الهيئة إلى أن الأسير نهار السعدي "33 عاماً" من مدينة جنين، القابع في سجن "ريمون" يعاني من التواء في العمود الفقري منذ 9 اعوام، يتسبب له بآلام حادة.

وطالبت الهيئة المجتمع الدولي بكافة هيئاته ومؤسساته المسؤولية الأخلاقية والإنسانية بتحمل مسؤولياته اتجاه ما يتعرض له الأسرى المرضى من سياسة الإهمال الطبي المتعمد، والتي تسببت في تزايد أعداد الأسرى المرضى بشكل ملحوظ خلال السنوات الأخيرة.

ر.ط-ر.أ