تطبيق Messenger من جوجل يتيح ميزة الرد السريع من التنبيهات

تطبيق Messenger من جوجل يتيح ميزة الرد السريع من التنبيهات

30 إبريل، 2015 - 08:04pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أطلقت شركة "جوجل" تحديثاً جديداً لتطبيق التراسل التابع لها "ماسنجر" الذي طرحته أواخر العام الماضي ليكون تطبيقًا للرسائل بمختلف أشكالها على نظام تشغيل "أندرويد".

وتتيح الميزة إمكانية الرد السريع على الرسائل النّصية عن طريق التنبيهات التي تظهر في قائمة الإشعارات أعلى نظام تشغيل "أندرويد".

وبإمكان مستخدمي تطبيق "ماسنجر" بعد تحديثه إرسال رد سريع للرسائل الواردة التي تصلهم، بمجرد الضغط على خيار الرد الذي أصبح يرافق التنبيه، لتظهر نافذة خاصة بالرد السريع مع ظهور لوحة المفاتيح لكتابة الرد وإرساله، وذلك على عكس تطبيق الرسائل الخاص بنظام تشغيل" iOS من آبل"، والذي يوفّر إمكانية كتابة الرد بشكلٍ مباشر من نفس التنبيه.

وتهدف هذه الميزة إلى توفير الوقت الذي قد يستغرقه المستخدم في الدخول إلى تطبيق "ماسنجر" والذهاب إلى رسالة الشخص المقصود من أجل الرد عليه، بإضافة إلى أنها تتيح إمكانية المتابعة مع كافة الخيارات والميزات المتاحة داخل التطبيق عن طريق الضغط على خيار "Open Messenger".

ويجلب التحديث الجديد اختصاراً للشاشة يُعرف بـ "ويدجيت"، والذي يسمح بإمكانية إظهار المحادثات مع الأشخاص على الشاشة الرئيسية، مع إمكانية تغيير جهة الاتصال التي تظهر محادثاتها ضمن "الويدجيت"، بالإضافة إلى إمكانية تغيير حجمه.

ويمكن لمستخدمي "أندرويد 4.1" وما فوق الحصول على تطبيق "ماسنجر" من متجر "جوجل بلاي".

ر.ط-ر.أ