إسرائيل تحاول افشال حملة لمقاطعة منتجات المستوطنات بالدنمارك

إسرائيل تحاول افشال حملة لمقاطعة منتجات المستوطنات بالدنمارك

03 مايو، 2015 - 07:05pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ بدأت جمعية الصداقة الفلسطينية الدنماركية حملة إعلانية واسعة النطاق، يتم خلالها وضع اعلانات "بوستر" على 35 خط من خطوط حافلات النقل العمومي في العاصمة كوبنهاجن والمنطقة المحيطة بها.

وتهدف الحملة لتسليط الضوء على منتوجات المستوطنات، بسبب رفض إسرائيل لأكثر من ثماني سنوات اتباع إرشادات الاتحاد الأوروبي المتعلقة بوضع وسم منتجات المستوطنات، التي يتم تصديرها إلى الأسواق الأوروبية.

وكان من المقرر أن تستمر الحملة لمدة أسبوعين، بعد أن بدءت بوضع الاعلان على الحافلات من يوم الإثنين 27/5/2015، الا أن مجلس الادارة لشركة الحافلات موفيا "Movia" قرر يوم الخميس الماضي ايقاف الحملة، بذريعة تعرض الشركة لعدة شكاوى حسب الزعم.

وعقب ذلك، كشف عن لقاءً عُقد بين شركة الحافلات والسفير الاسرائيلي في الدنمارك، وهو ما أكدته السفارة الإسرائيلية رئيس الأمانة التنفيذية لشركة "موفيا" التي تعرضت أيضاً لضغوط من الاتحاد الإسرائيلي الدنماركي، والحزب اليميني الدنماركي حزب الشعب الدنمركي.

بدوره، أكد فتحي العبد رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية الدنماركية، أن الحملة ستستمر واذا لم تعيد شركة الحافلات موفيا وضع اعلان المقاطعة، سيتم التوجه الى القضاء الدنمركي.

وتضمن البوستر جملة: "ضميرنا مرتاح ! نحن لا نشتري منتحات المستوطنات ولا نستثمر بها"، بالاضافة لخارطة فلسطين التاريخية توضح سرقة ومصادرة الاراضي من العام 1948 حتى وقتنا الحالي.

ن.أ-ر.أ