نتانياهو يعقد جلسة لمناقشة تداعيات مظاهرة الأثيوبيين

نتانياهو يعقد جلسة لمناقشة تداعيات مظاهرة الأثيوبيين

04 مايو، 2015 - 08:05am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أصيب 46 شخصاً بجروح معظمها طفيفة، في المواجهات التي إندلعت مساء أمس في تل أبيب، بعد تظاهرة للمهاجرين الأثيوبيين اليهود احتجاجاً على عنف الشرطة ضدهم.

وبدأت الصدامات بعد محاولة متظاهرين ملثمين اقتحام مبنى بلدية تل ابيب في ميدان رابين حيث القوا اغراضاً مختلفة وحجارة على افراد الشرطة ورددوا هتافات مناوئة لهم احتجاجاً على ما وصفوه بطريقة التعامل العنصرية التي تمارسها الشرطة مع ابناء الطائفة، وقاموا أيضاً، بقلب سيارة شرطة والحقوا اضراراً بدكاكين وسيارات أخرى في محيط الميدان.

واستخدمت قوات الشرطة الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية وخراطيم المياه لتفريق المتظاهرين، وتم اعتقال 26 منهم على ذمة التحقيق.

وقرر المفتش العام للشرطة تشكيل طاقم تحقيق خاص في احداث هذه المظاهرة والقاء القبض على جميع المشاغبين من اجل تقديمهم للمحاكمة، مؤكدة أنه لن يسمح بالتظاهر دون الحصول على ترخيص.

وفي ذات السياق، من المقرر أن يقود رئيس الوزراء الاسرائيلي المكلف بنيامين نتانياهو اليوم الإثنين، جلسة خاصة لمناقشة تداعيات المظاهرات الصاخبة التي قام بها اليهود الاثيوبييون خلال الأيام الاخيرة وطريقة تعامل السلطات معهم.

وسيتم اللقاء بحضور مفتش الشرطة العام الجنرال يوحنان دانينو وممثلون عن وزارات الامن الداخلي والرفاه الاجتماعي والاستيعاب والداخلية ومركز الحكم المحلي بالاضافة الى ممثلي اليهود المنحدرين من اصل اثيوبي، كما أفيد أن نتانياهو سيلتقي مع جندي من اليهود الاثيوبيين الذي تعرض للضرب على ايدي اثنين من رجال شرطة.

ن.أ-ر.أ