السلطة تشتكي إسرائيل لمجلس الأمن لاعتقالها أطفال

السلطة تشتكي إسرائيل لمجلس الأمن لاعتقالها أطفال

04 مايو، 2015 - 09:05am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قالت صحيفة "هآرتس" العبرية إن السلطة الوطنية تقدمت بشكوى لمجلس الأمن الدولي ضد اسرائيل على خلفية اعتقال طفل في التاسعة من عمره من القدس واحتجازه لمدة 8 ساعات خلافاً للقانون.

وكانت شرطة الاحتلال اعتقلت الطفل "أ. ز" مع شقيقة الذي يبلغ 12.5 عاماً بادعاء قيامهما برشق الحجارة على باص للمستوطنين، فيما تبين خلافاً لما نشر في السابق أن الطفل في التاسعة من العمر وليس ابن 6.5 سنوات كما قال ابناء عائلته.

وبعث السفير الفلسطيني لدى الأمم المتحدة رياض منصور برسالة لرئيس مجلس الأمن، احتج على تعامل اسرائيل مع الاطفال الفلسطينيين في الضفة والقدس الشرقية. وكتب أن الشرطة حققت مع الطفل "أ.ز" طوال عدة ساعات دون أن يتواجد معه أي فرد من ذويه ودون تقديم الطعام والشراب له.

وأضاف منصور أن اعتقال الاطفال دون سن الثانية عشرة ليس قانونياً؛ وبذلك تخرق اسرائيل المعايير الدولية وقوانينها. كما فصل السفير عدة حالات مماثلة لاطفال تم اعتقالهم في الضفة والقدس، مطالباً المجتمع الدولي بالتدخل وتقديم المساعدة والحماية للأولاد الفلسطينيين.

وطلب الفلسطينيون تدخل المبعوث الخاص لمجلس الامن لشؤون الأولاد في مناطق الصراع، واتخاذ اجراءات تسمح بمحاكمة المسؤولين عن خرق حقوق الاولاد الفلسطينيين.

ن.أ-ر.أ