وفد المنظمة في الطريق لدمشق بهدف إغاثة اللاجئين

وفد المنظمة في الطريق لدمشق بهدف إغاثة اللاجئين

04 مايو، 2015 - 11:05am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني، إن وفد المنظمة المتوجه إلى سوريا سيصل ظهر اليوم الاثنين، لدمشق، ويشرع بتقييم الأوضاع الميدانية ومضاعفة الجهود لتوفير المقومات الأساسية والطبية لأهالي مخيم اليرموك بأماكن نزوحهم.

وأضاف مجدلاني: "فور الوصول سنعقد لقاءً مع قوى وفصائل المنظمة بسوريا لتقييم الوضع الميداني، ومحاولة توحيد الرؤى الفلسطينية في إطار رؤية تنسجم مع توجهات منظمة التحرير، لمعالجة التداعيات والمستتجدات التي نجمت مؤخراً بعد سيطرة تنظيم "داعش" على مخيم اليرموك.

وأكد أن الزيارة ستركز على توفير المقومات الأساسية لمن تبقى داخل المخيم ولمن اضطر للخروج منه، خاصة في نقطتي التجمع الرئيسية في بيت يلدا وبيت فحم المجاورات للمخيم، إذ يتواجد ما يقارب أكثر من 2800 عائلة.

ولفت عضو اللجنة التنفيذية إلى أنه تم بالتعاون مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" إيصال المواد الغذائية والطبية لهم، وسوف يتواصل العمل مع وزارة شؤون الاجتماعية السورية؛ لتوفير مراكز إيواء آمنة وتوفير الحد الأدنى من النسيج الاجتماعي لهذه العائلات.

وأكد مجدلاني على أنه سيتم التركيز خلال الزيارة على التنسيق مع "الأونروا" وكافة المنظمات الدولية، مشدداً على ضرورة مشاركة المجتمع الدولي وكل من يستطيع لتوفير الدعم لأن ملف الإغاثة كبير وذو كلفة عالية.

ن.أ/ر.ط-ر.أ