"سوا" بالتعاون مع الشرطة تختتم سلسلة ورشات عمل في الزبابدة

"سوا" بالتعاون مع الشرطة تختتم سلسلة ورشات عمل في الزبابدة

07 مايو، 2015 - 11:05am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ اختتمت مؤسسة "سوا" سلسلة ورشات عمل في مدرسة دير اللاتين في الزبابدة جنوب شرق جنين، بالتعاون مع وحدة حماية الأسرة والاحداث في الشرطة الفلسطينية، وبتمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.


وقالت المنسقة ماجدة مصطفى، إن هذه الورشات تأتي ضمن مشروع الدعم ورفع التوعية، لإنهاء العنف ضد النساء والأطفال في فلسطين، والذي يهدف إلى رفع معدل الوعي لدى الأطفال بحقوقهم، وكيفية الوصول الى وحدة حماية الاسرة والاحداث في حال تعرضهم للأذى.


من جانبه، أوضح المستشار القانوني لمؤسسة "سوا" المحامي جلال خضر، بأن الأهداف التي تعمل بها مؤسسة سوا تتطابق مع ما تقوم به وحدة حماية الأسرة في مناهضة العنف داخل المجتمع الفلسطيني، ومساندة الضحايا، "لذا جاء هذا التعاون، ايماناً من كلا الطرفين في أهمية نشر الوعي، ودعم الفئات المستضعفة بالمجتمع من النساء والأطفال، وتوفير الحماية لهم من كافة أشكال العنف".

وتضمنت هذه الورشات تعريف الطلاب بحقوقهم، والعنف بكافة أشكاله، خاصة التنمر الالكتروني، وتعريفهم بخط حماية الطفل الفلسطيني (121).


بدوره، قدم ممثل وحدة حماية الاسرة والاحداث في الشرطة الفلسطينية بجنين النقيب ضرار الحاج تعريفا بعمل الوحدة والخدمات التي تقدمها والمبادئ العامة لعملها.


هذا وعبرت المرشدة الاجتماعية في مدرسة دير اللاتين عن امتنانها لطاقم سوا على الورشات المفيدة التي قدمها للطلبة، وشددت على أهمية استمرار التعاون بين مؤسسة سوا ومدرسة دير اللاتين، من أجل التوعية بشكل موسع لكافة حقوقهم، كما ابدت رغبتها في عقد تدريبات للمدرسين والاهالي.


وأكد الطلاب استفادتهم من الورشات التي قدمت، وبالذات في موضوع وحدة حماية الأسرة، وانها قدمت معلومات جديدة لم تكن لديهم من قبل، كما عرفتهم على كيفية التواصل مع هذه الوحدة في حال واجهت مشكلات في المستقبل.