فتح طريق رام الله - بيتين بشكل جزئي

فتح طريق رام الله - بيتين بشكل جزئي

25 مايو، 2015 - 11:05am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أعادت سلطات الاحتلال إفتتاح الشارع الواصل بين بلدة بيتين ومحافظة رام الله والبيرة أمام المركبات الخاصة.

وأفاد مدير الإرتباط العسكري بالمحافظة رائد حجة لـ"أجيال" بأنه صباح اليوم فتح الجانب الإسرائيلي الطريق بعد إنتهاء البلدية والمؤسسات الشريكة بتعبيده، مشيراً غلى أن ذلك من شأنه أن يوفر الوقت والجهد على المواطنين.

وبين أن يمكن لكافة المركبات بإستثناء الشاحنات والمركبات العمومية الدخول على الطريق للمحافظة، كما يسمح لحملة هويات بلدة بتين بالخروج عبره لبلدتهم، مشيراً لبذل المزيد من الجهود للمساح بفتح الطريق أمام حركة كافة المواطنين.

مقابلة حجة..

وكان رئيس مجلس محلي قرية بيتين توفيق موسى قال في حديث سابق مع "أجيال" بأن الجانب الاسرائيلي وافق على فتح طريق "DCO" الواصل بين محافظة رام الله والبيرة وقراها الشرقية الشمالية، شريطة أن تقوم السلطة الوطنية بإعادة تأهيل الطريق.

وأكد على أن فتح الطريق من شأنه أن يوفر المال والوقت على المواطنين في بيتين والقرى المحليطة بها، بعد أن كانوا يسيرون لمسافة 15 كليومتراً للوصول إلى قلب رام الله، علماً أن المسافة عبر الطريق المغلق لا تزيد على الكيلومترين ونصف.

ن.أ-ر.أ