لاند روڤر وسوني ميوزك تتعاونان مع أبرز نجوم المنطقة لإطلاق مبادرة موسيقية بعنوان "صحارى العرب"

لاند روڤر وسوني ميوزك تتعاونان مع أبرز نجوم المنطقة لإطلاق مبادرة موسيقية بعنوان "صحارى العرب"

26 مايو، 2015 - 09:05am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أطلقت شركة لاند روڤر، المختصة بصناعة سيارات الدفع الرباعي الفاخرة، بالتعاون مع سوني ميوزك إنترتينمنت الشرق الأوسط وعدد من أبرز المواهب الموسيقية والسينمائية في المنطقة، ليلة أمس،عملاً موسيقياً أصلياً مبتكرا ًيحتفي بالتراث الثقافي العربي وجمال الأرض العربية.

وأشرف على إنتاج العمل الموسيقي الذي حمل اسم "صحارى العرب"، والمكون من مقتطفات متنوعة من مختلف الأصوات المحلية الأصلية من شتى أنحاء المنطقة، المنتجان الموسيقيان جان ماري رياشي وعمر باسعد.

وشارك في حفل إطلاق هذا العمل الموسيقي المبتكر مجموعة من أهم مواهب المنطقة وعقولها المبتكرة وأصحاب الرؤى الفنية، فضلاً عن نخبة من ألمع نجوم قطاع السينما في منطقة الشرق الأوسط، ومن بينهم علي مصطفى وأحمد عبد القادر، اللذان أنتجا سلسلة من الأفلام القصيرة ومقاطع الفيديو الموسيقية الختامية التي رافقت العمل الموسيقي.

واستوحي عمل "صحارى العرب" من الروابط الوثيقة التي تجمع لاند روڤر بثقافة وسكان منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويعتبر هذا العمل الموسيقي ثمرة رحلة موسيقية جالت على مدار 11 يوماً أرجاء المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر وسلطنة عُمان ولبنان، وجمعت جان ماري رياشي وعمر باسعد. وأجرى الثنائي الموسيقي العديد من الاجتماعات المكثفة وقضوا وقتاً طويلاً حافلاً بالاكتشاف لتوثيق الموسيقى والموسيقيين في المنطقة.

وعمل جان ماري رياشي وفريق الاستديو عالمي المستوى لإجراء مزجٍ متناغم للأصوات التي تم جمعها أثناء الجولة الثقافية، وذلك بهدف إنتاج العمل الموسيقي النهائي، والذي أطلق عليه اسم "صحارى العرب".

ولإضفاء لمسة شبابية على هذا العمل، قام عمر بإعادة مزج الأصوات ليرتقي المشروع إلى مخيلة عشاق الموسيقى ويحظى بإعجابهم ورضاهم.