ميركل المرأة الأكثر نفوذاً في العالم

ميركل المرأة الأكثر نفوذاً في العالم

27 مايو، 2015 - 07:05pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ منحت مجلة "فوربس" الاقتصادية الأمريكية المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل للمرة التاسعة لقب المرأة الأكثر نفوذاً في العالم".

واحتل ميركل المرتبة الأولى للمرة الخامسة على التوالي في القائمة السنوية للمرأة الأقوى في العالم التي تصدرها المجلة، وتختار فيها 100 امرأة تتمتع بأكبر نفوذ في العالم.

وحلت في المرتبة الثانية هذا العام هيلاري كلينتون المرشحة لانتخابات الرئاسة الأمريكية، تليها سيدة الأعمال والناشطة في مجال العمل الخيرية ميليندا غيتس وفي المركز الرابع جاءت رئيسة البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جانيت يلين.

ونالت المركز الخامس رئيسة شركة "جنرال موتورز" الأمريكية للسيارات ماري بارا، تليها رئيسة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد في المركز السادس ثم حلت رئيسة البرازيل ديلما روسيف في المركز السابع.

وأوضحت الصحيفة أن ميركل "استخدمت نفوذها ضد "تنظيم الدولة"، وكسرت محظوراً منذ فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية بشأن عدم التدخل العسكري وأرسلت أسلحة للأكراد وسعت في الأزمة الأوكرانية عبر محاولات دبلوماسية مكوكية لحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على إتمام السلام.

يذكر أن ميركل دخلت قائمة "فوربس" للمرأة الأكثر نفوذا في العالم، للمرة الأولى عام 2006، وتحتل منذ ذلك الحين المركز الأول في القائمة، عدا عام 2010 الذي حلت فيه في المرتبة الرابعة. وكتبت المجلة "هناك فقط امرأة واحدة من الممكن أن تأخذ اللقب منها ميركل العام المقبل، في إشارة إلى هيلاري كلينتون.

ن.أ-ر.أ