السفير فائد مصطفى ينهي مهامه سفيراً بروسيا

السفير فائد مصطفى ينهي مهامه سفيراً بروسيا

28 مايو، 2015 - 01:05pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ يغادر السفير فائد مصطفى موسكو غداً الجمعة، بعد انتهاء مهمته كسفير لدولة فلسطين لدى روسيا الاتحادية، متوجها إلى أنقره لتسلم مهمته الجديدة سفيراً لدى الجمهورية التركية .

وأكد السفير مصطفى خلال حفل وداع أقامته وزارة الخارجية الروسية، على أنه يغادر موسكو والعلاقات الفلسطينية الروسية في اوجهها وقمة ازدهارها وتطورها على كل المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية.

وخلال الحفل قلد نائب وزير الخارجية الروسي وممثل الرئيس لشؤون الشرق الاوسط وافريقيا ميخائيل بغدانوف بتقليد السفير مصطفى، وسام روسيا باسم وزير الخارجيه سيرجى لافروف، مشيداً بالدور الذي قام به السفير مصطفى في تعزيز العلاقه الفلسطينيه الروسيه والتي شهدت تطورا في الفتره التي عمل بها .

واستقبل بطريرك موسكو وعموم روسيا كيريل في مقر اقامته السفير مصطفى والذي جاءه مودعاً، وأشاد بالعلاقه التي تربط ما بين الكنيسه الارثوذوكسية الروسية مع دولة فلسطين وعلاقته الشخصيه مع الرئيس محمود عباس.

وفي ذات السياق، اقامت الجالية الفلسطينية ولجنة الاقليم حفل عشاء مشترك لوداع السفير مصطفى، ونظم مجلس السفراء العرب المعتمدين لدى روسيا الاتحاديه حفل عشاء آخر لوداع مصطفى، ونظم مجلس الجاليات العربية أمسية وداعية بحضور كافه رؤساء الجاليات العربية في روسيا.

من جانبة، عقد السفير مصطفى مؤتمراً صحفياً في مقر وكالة أنباء "روسيا سيفودنيا" تحدث فيه عن ابرز المحطات خلال عمله في موسكو، وأشاد بمواقف روسيا ودعمها لفلسطين، وودع من خلاله الاعلاميين والشعب الروسي وطالبهم بمواصله الوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادله.

ويذكر أن السفير فائد مصطفى عمل لمدة 6 سنوات كسفير لفلسطين، وسبقها لمدة 11 عاماً أخرى في مناصب مختلفه داخل السفاره، ليبلغ مجموع سنوات عمله في روسيا الاتحاديه 17 عاماً. وخلال سنوات عمله كسفير تم التوقيع على ما يزيد عن 20 اتفاقيه حكومية بين فلسطين وروسيا في مختلف المجالات، وزارة الرئيس موسكو خلال هذه السنوات 8 مرات بالاضافة إلى زيارات أخرى لجمهوريات روسية أخرى.

ن.أ-ر.أ