السعودية: 4 قتلى بمحاولة تفجير مسجد بالدمام

السعودية: 4 قتلى بمحاولة تفجير مسجد بالدمام

29 مايو، 2015 - 03:05pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قتل أربعة أشخاص بانفجرت سيارة قرب مسجد للشيعة في مدينة الدمام السعودية اليوم الجمعة، فيما أعلنت السلطات المحلية بأنها إحبطت محاولة تفجير المسجد.

وتبنى "تنظيم الدولة" في بيان نشره جهاديون على موقع "تويتر" الهجوم، وقال: "انفجار السيارة نفذه جندي الخلافة ابو جندل الجزراوي. وقد أوقع الانفجار ثلاثة قتلى والانتحاري" وأضاف البيان بأن الانتحاري تمكن "من الوصول للهدف رغم تشديد الحماية امام جامع العنود في مدينة الدمام السعودية".

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية قوله إن الهجوم استهدف المصلين بمسجد العنود أثناء صلاة الجمعة، وأضافت: "صرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية بأن الجهات الأمنية تمكنت من إحباط محاولة تنفيذ جريمة إرهابية لاستهداف المصلين بجامع العنود بمدينة الدمام وذلك أثناء أدائهم لصلاة الجمعة".

وبينت أن رجال أمن اشتبهوا بمركبة كانت متوقفة قرب المسجد، وعند اقترابهم منها إنفجرت، ما تسبب بمقتل 4 أشخاص واشتعال النيران في سيارات كانت تقع بجوارها، وسط توقعات أن يكون السائق من بين القتلى.

يذكر أن يوم الجمعة الماضي شهد إنفجاراً انتحارياً في مسجد للشيعة بقرية القديح السعودية، أسفر عن مقتل 21 مصلياً في الهجوم الذي تبناه "تنظيم الدولة".

ن.أ// خ.ز-ر.أ