خارجية الاحتلال تحذر من معركة دبلوماسية قادمة

خارجية الاحتلال تحذر من معركة دبلوماسية قادمة

30 مايو، 2015 - 10:05am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ حذرت وزارة الخارجية الإسرائيلية اليوم السبت، من المعركة الدبلوماسية التي يقودها الفلسطينيون ضد إسرائيل في كافة المحافل الدولية.

ونقل الموقع الالكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية عن مدير عام وزارة الخارجية لشؤون الدبلوماسية يوفال روتم، قوله "على إسرائيل الاستعداد دبلوماسياً لمواجهة الحراك الفلسطيني في أكثر من قطاع ومكان، مشيراً إلى أن الجانب الفلسطيني يعمل على نزع الشرعية عن إسرائيل في مختلف الساحات العلمية والثقافية والرياضية والفنية وغيرها.

ورأى أن الجهود الدبلوماسية الإسرائيلية أحبطت المبادرة الفلسطينية لحجب عضوية إسرائيل في الفيفا، مشيراً للتنسيق بين السفارات الإسرائيلية في دول العالم خلال الأشهر الأخيرة وبالتعاون مع مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو واتحاد الكرة.

ويضيف "المعركة لم تعد في الأماكن الكلاسيكية كما الأمم المتحدة، لكنها انتقلت إلى قاعات البلديات في جميع أنحاء العالم والسعي لفرض المقاطعة على إسرائيل، كما أنها انتقلت للكنائس وللملاعب وللرياضة بمختلف أنواعها وللنقابات العمالية ومحال السوبر ماركت وغيرها من القطاعات الجديدة والتي يجب علينا إيجاد أدوات لمواجهتها".

وأشار لقدرة إسرائيل بإنشاء تحالفات دولية لإحباط أي تحرك دولي، واعتبر أن ذلك له ثمن أيضاً يجبر إسرائيل على تقديم خطوات سياسية لصالح أصدقائها.

ن.أ-ر.أ