صالح: لن أتخلى عن الحوثيين وهم حلفائي بالميدان

صالح: لن أتخلى عن الحوثيين وهم حلفائي بالميدان

30 مايو، 2015 - 09:05am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ هاجم الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح، المملكة السعودية على أثر الغارات التي يشنها التحالف على قواته ومليشيات الحوثي في اليمن، وأقر بتحالفه مع الحوثيين.

وقال صالح في لقاء مع إحدى الفضائيات بأنه لن يتخلى عن الحوثيين لأنهم حلفاؤه في الميدان، مشدداً على أن الخلاف معهم إدارياً وليس عقائدياً، في إشارة للحروب الست التي شنها نظامه ضد الحوثيين مؤكدا أنه سيقاتل معهم في عدن جنباً إلى جنب.

ولفت إلى أن الرئيس عبد ربه منصور هادي لم يعد له مكان في المشهد السياسي اليمني، مشيراً إلى أن أهمية هادي السياسية انتهت عندما سيطرت جماعة الحوثي على العاصمة صنعاء وخرج هادي منها.

وذكر الرئيس المخلوع أنه لم تتم دعوته للمشاركة في المحادثات التي تجرى في سلطنة عمان والتي يشارك فيها الحوثيون، قائلا "نحن آخر من يعلم بحق عمان، أنصار الله الحوثيون لم يشاورونا ولا تحدثوا معنا".

وقال صالح إن المحادثات في عمان هي من تدبير الولايات المتحدة وإيران، مشيراً إلى معلومات مؤكدة يملكها تشير إلى أن "أميركا وإيران تريدان من عُمان أن تلعب دور الوساطة بين الحوثيين والسعوديين" على حد قوله.

كما أكد الرئيس المخلوع في المقابلة أنه لن يعود إلى السلطة مطلقاً: قائلاً: "لن أقبل أنا أو أولادي بالعودة إليها"، في إشارة إلى ابنه أحمد الذي كان يقود الحرس الجمهوري أثناء فترة من حكم والده.

ن.أ_ر.أ