الجبهة الشعبية تطالب بتحقيق في واقعة "الفيفا"

الجبهة الشعبية تطالب بتحقيق في واقعة "الفيفا"

30 مايو، 2015 - 11:05am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ طالبت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اليوم السبت، بالتحقيق في واقعة سحب مطلب تعليق عضوية إسرائيل في إتحاد "الفيفا"، ومحاسبة المسؤولين عنها.

وكان رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب قرر أمس خلال كلمته أمام "كونغرس الفيفا" سحب مطلب سابق بتعليق عضوية إسرائيل والمطالبة بتشكيل لجنة لمتابعة أوضاع حرية اللاعبين الفلسطينيين، بسبب -كما قال- ضغوط عربية ودولية لذلك.

وفي ذات السياق، دعت الجبهة الشعبية في بيان لها لعقد إجتماع عاجل للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، وتحويل رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب للتحقيق معه في هذا الموقف، معتبرة ما جرى "خروج عن الإجماع الوطني، وخذلان للعالم والمتضامنين الدوليين والذين ناضلوا حتى آخر لحظة واقتحموا مقر الاجتماع لطرد الاحتلال" مشيرة إلى أن ذلك يضع أكثر من علامة استفهام أمام المساعي الفلسطينية للانضمام للمؤسسات الدولية.

وشددت على وجوب مواجهة كافة أشكال الضغوط الإسرائيلية التي تستجيب لها المؤسسة الرسمية الفلسطينية، وذلك من خلال العودة إلى المؤسسات القيادية بعيداً عن التفرد في اتخاذ القرارات المتعلقة بالقضية الوطنية.

من جانبها، عبرت حركة حماس عن رفضها وإدانتها لقرار سحب طلب إقصاء الاتحاد الإسرائيلي من عضوية الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وقال الناطق باسم الحركة حسام بدران: "إن قيام السلطة بمثل هذه الخطوات يتعارض مع التوجه العام للشعب الفلسطيني الرافض للاحتلال وكل أشكال التعاون والتنسيق معه"، مضيفاً "أنه وبعد هذا التراجع كيف يمكن لشعبنا أن يثق بوعود السلطة في محاكمة الاحتلال في المحاكم الدولية".

وسبق الاعلان عن سحب الطلب سلسلة من المظـاهرات في الضفة والقطاع وحتى الدول الأوروبية تأييداً للمطلب الفلسطيني بتعليق عضوية دولة الاحتلال في اتحاد الكرة.

ن.أ-ر.أ