سيناريو الاحتلال لتبرأة قتلة الفتى أبو خضير !

سيناريو الاحتلال لتبرأة قتلة الفتى أبو خضير !

08 يونيو، 2015 - 04:06pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- أكد مهند جبارة محامي عائلة الشهيد الطفل محمد أبو خضير، أن قضاء الاحتلال يماطل اصدار قراره بإدانه القتلة الثلاث المتهمين بالقضية رغم مرور 16 جلسة خلال عام من المداولات.

وأضاف المحامي جبارة في حديث لـ"أجيال" بأن المحكمة استمعت اليوم في جلسة استمرت لمدة 4 ساعات لأحد القتلة القاصرين، والذي حاول خلال أقوله الادعاء بأنه لم يشارك بالقتل، وأنه كان تحت تأثير من القاتل الأكبر سناً.

وفي ذات السياق، قررت المحكمة تأجيل الجلسة إلى 15 من شهر تموز القادم، لاستكمال الاستماع لشهادات باقي القتلة.

وشدد المحامي على أن الاحتلال يحاول إنتاج سيناريو للجريمة يقوم على أن المتهمين القاصرين لم يرتكبا الجريمة بشكل مباشر، وإنما كانا مرافقين للقاتل الثالث وقدما له المساعدة فقط، في حين يتم الادعاء بأن القاتل الثالث مختل عقلياً، مؤكداً أن ذلك يهدف لتبرأة القتلة.

كما أكد جبارة على أن القتلة الثلاثة خططوا للجريمة جيداً، وحاولوا في يوم سابق من الجريمة خطف طفل آخر ولكن جريمتهم فشلت، وقاموا في اليوم التالي باختطاف الطفل أبو خضير ونفذوا جريمتهم بحرقه حياً.


وخلال جلسة الاستماع، اعتصم عشرات المواطنين المقدسيين أمام المحكمة بشارع صلاح الدين في القدس، رافعين العلم وصور الشهيد ولافتات تندد بمماطلة الاحتلال ومراوغته في إصدار الحكم على قتلة الشهيد الثلاثة الذين اختطفوه قبل حرقه حياً في بداية شهر رمضان العام الماضي.