الاحتفال باطلاق مركبة بيجو 308 الجديدة كليا الحائزة على جائزة افضل سيارة لعام 2014

الاحتفال باطلاق مركبة بيجو 308 الجديدة كليا الحائزة على جائزة افضل سيارة لعام 2014

11 يونيو، 2015 - 03:06pm

شبكة أجيال الإذاعيةARN_ أطلقت شركة اوتوزون لتجارة المركبات الوكيل الحصري للعلامة التجارية بيجو في فلسطين، مركبة بيجو 308 الجديدة كليا، والتي تحدثت فيها الشركة الفرنسية بلغة جديدة و شكل جديد المتوفرة حاليا في كافة معارض اوتوزون في فلسطين.

جاء ذلك في حفل خاص نظمته امس شركة اوتوزون لتجارة المركبات في فندق الموفينبيك في رام الله بمشاركة عدد كبير من المدعوين، وتضمن عرض مشوق و خلاق حظي باعجابهم، بعد ان رسمت سيارة بيجو 308 الجديدة التي ستتنافس في الفئة "ج" مستقبل علامة الأسد, أولا بالنظر لأهمية الطراز في تشكيلة العلامة و أيضا بالنظر للفئة التي ستتنافس فيها و التي تمثل ثلث مبيعات السيارات في أوروبا.

وقال أمين جرادات مستشار العلامة التجارية و التسويق في شركة اوتوزون الوكلاء الحصريين للعلامة التجارية بيجو في الاراضي الفلسطينية "وضعت شركة بيجو هدفا واحدا لسيارة 308 الجديدة وهو الصعود على منصة التتويج في سوق مبيعات الفئة "ج" بأوروبا واستلهمت علامة بيجو 308 الجديدة تصميم مقصورتها من مجسم سيارة بيجو "أس أر 1" بتصميم "إي- كوكبيت", حيث تتجلى الفخامة و الرفاهية. وزودت السيارة بنفس مقود سيارة بيجو 208, وبعارضة تحكم مركزية عليا إضافة لشاشة لوحية بمقاس 9,7 بوصة و التي تدمج بين أزرار التحكم و تشغيل مكيف الهواء, نظام "جي بي أس", راديو و مختلف تطبيقات الانترنيت "كونكت آبس"، و يمثل نظام "إي- كوكبيت" في حد ذاته تطورا يميز سيارة بيجو 308 الجديدة عن منافساتها في السوق.

واضاف جرادات:صنعت سيارة بيجو 308 الجديدة في مصنع مدينة سوشو, مهد علامة بيجو, المصنع الذي خرجت منه كل سيارات السلسلة 300 لبيجو و البالغ عددها أكثر من 12 مليون سيارة منذ افتتاح المصنع منها 1.381.684 وحدة من طراز بيجو 308 منذ إطلاق الجيل الأول حتى شهر ماي 2013.

واستفادت سيارة بيجو 308 الجديدة من محور دوران بوزن مخفف و من نظام مراقبة ثبات إلكتروني "أو أس بي" من آخر جيل يسمح باستغلال قوى الكبح بطريقة مضبوطة, إضافة لعدة وسائل مساعدة تكنولوجية للقيادة عززت من قوة السيارة مثل نظام مراقبة الزوايا الميتة, منظم و محدد السرعات, منبه خطر الاصطدام و نظام المساعدة عند الكبح المفاجئ الذي جربناه وكان فعالا.

و تسوق سيارة بيجو 308 الجديدة بسبع محركات, منها البنزين و الديزل "أش دي إي" بأداء محافظ على البيئة, وزودت السيارة بمحرك ذي ثلاث أسطوانات توربو يعمل بالبنزين محرك 1.2 "أو- تي أش بي" بصيغ "بلو أش دي إي" و بعلب سرعات أوتوماتيكية بستة نقلات من أخر تكنولوجيا.

وتمت تسمية سيارة "بيجو 308" للعائلات "سيارة العام 2014" في إطار "معرض جنيف الدولي للسيارات" بعدما حازت على أكبر عدد من أصوات رؤساء تحرير الدوريات الأوروبية المتخصصة بأخبار السيارات مما يجعله رابع طراز من الشركة الفرنسية يفوز باللقب بعد (307 عام 2002) و (405 عام 1988) و(504 عام 1969)
حيث أعطت لجنة مكونة من 58 صحفيا يمثلون 22 دولة أوروبية طراز بيجو المنافس للطرازين فورد فوكس و فولكس واجن غولف , اجمالي 307 نقطة مما وضعه على صدارة القائمة يليه الطرازان الكهربائيان بي أم دبليو أي 3 بأجمالي 225 نقطة و تيسلا موديل اس باجمالي 216 نقطة .

وتتضمن الطرازات السبعة النهائية المرشحة للفوز بالجائزة, المركبة المدمجة ذات المظهر الغريب ( سيتروين سي 4 بيكاسو ) باجمالي 182 نقطة و (مازدا 3) باجمالي 180 نقطة و (سكودا أوكتافيا) باجمالي 172 نقطة و أخيرا و ليس أخرا (مرسيدس بينز اس كلاس) باجمالي 170 نقطة .

نبذة عن "بيجو"

شركة "بيجو" حاضرة في ١٦٠ بلداً و١٠ آلاف نقطة اتصال، وهي تجمع بين المعايير الصارمة والأفكار المبتكرة في كافة أنحاء العالم. رسخّت شركة "بيجو" مكانتها باعتبارها العلامة الفرنسية الرائدة في تصنيع السيارات عالمياً في العام ٢٠١٠، وهو عام احتفالها بعيدها الـ٢٠٠، وتقدّمت مرتبة واحدة في جدول الترتيب العالمي لصانعي السيارات، فحلّت في المرتبة التاسعة مع مبيعات بلغت ٢١٤٢٠٠٠ سيارة.

"بيجو" هي الشركة الوحيدة التي تقدّم تشكيلة شاملة من المركبات التجاريّة والسيّارات والدرّاجات الناريّة والسكوتر والدراجات الهوائيّة، إلى جانب مجموعة واسعة من الخدمات بما فيها تطبيق "أم يو باي بيجو" Mu by Peugeot وهو خيّار مجّاني للاستفادة من خدمات النقل.