جامعة النجاح الأولى عربيا في مجال البحث العلمي

جامعة النجاح الأولى عربيا في مجال البحث العلمي

15 يونيو، 2015 - 09:06pm

شبكة أجيال الإذاعيةARN- قالت جامعة النجاح الوطنية، إنها حافظت على مكانتها الأولى على مستوى الجامعات الفلسطينية في بوابة البحث العلمي .

وأوضحت الجامعة في بيان، اليوم الإثنين، انها "حصلت على 2440 نقطة بحثية بفارق ضعف النقاط التي حصلت عليها الجامعة التي تليها، حيث أن تشجيع إدارة الجامعة للباحثين على التسجيل في موقع "ريسيرتش جيت،" كأحد الأدوات العالمية، وإقبال الباحثين من جامعة النجاح على التسجيل في الموقع أدى الى هذه الزيادة الملحوظة".

واضاف البيان ان " هذا التقدم يأتي ايضا نتيجة لغزارة البحث العلمي في الجامعة، حيث حققت الجامعة حسب موقع "سكوبس" الشهير الترتيب الأول على مستوى الوطن بعدد الأبحاث المنشورة عالمياً.

وذكر البيان ان أربعة باحثين من "النجاح" حصلوا على مراكز متقدمة في النشر العلمي على مستوى فلسطين، حيث تبوأ الدكتور وليد صويلح المركز الثاني، والدكتور سائد زيود المركز الثالث، والدكتوره سماح الجابي المركز الرابع، والدكتور إسماعيل وراد المركز الثامن على مستوى فلسطين عند تحليل نتائج "سكوبس" بإستعمال الكلمات المفتاحية الخاصة بفلسطين.

ولفت البيان الى ان الإنتاجية البحثية المميزة في جامعة النجاح جعلتها هي السباقة من خلال تقدمها على مستوى جامعات العالم، بحلولها ضمن أفضل 5% من الجامعات العربية، وضمن أعلى 10% على المستوى العالمي، والأولى محلياً.

واشار عميد البحث العلمي في الجامعة الدكتور وليد صويلح، إلى أن هناك تقدما ملموسا للنشر من جامعة النجاح في المجلات العالمية ذات معامل التأثير، فقد تضاعف ذلك من 50 بحثاً في عام 2012 الى حوالي 80 بحثاً في عام 2013 و100 بحث في عام 2014، كما أشار الى تبوء الدكتور سائد زيود المركز الأول في قائمة الباحثين من جامعة النجاح والذين ينشرون في مجلات ذات معامل تاثير بمجموع 54 بحثاً طيلة مسيرته العلمية البحثية ولغاية الآن.

خ.ز- ر.أ