الصالحي لأجيال: لا اتفاق حتى اللحظة لتشيكل حكومة وحدة

الصالحي لأجيال: لا اتفاق حتى اللحظة لتشيكل حكومة وحدة

29 يونيو، 2015 - 04:06pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ تقترب مهلة الأسبوع التي حددت للتشاور مع كافة الفصائل لتشكيل حكومة وحدة وطنية تخلف حكومة "التوافق الوطني" من الانتهاء مساء اليوم الاثنين دون أي اعلان يؤشر الى قرب التوصل الى اتفاق.


و كشف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير بسام الصالحي في حديث لأجيال عن عدم حصول أي تقدم يفضي للتوصل إلى اتفاق يتم بموجبه تشكيل حكومة وحدة وطنية، مشيرا إلى وجود عقبات تمنع الوصول الى اتفاق.


ورفض الصالحي توضيح العقبات التي تعترض الوصول إلى اتفاق مكتفيا بالقول إن أي اشترطات من اي نوع هي عبارة عن عقبات.


وكانت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية قررت تشكيل لجنة من أعضائها للاتصال مع كل الفصائل للتشاور، والوصول إلى حكومة وحدة وطنية خلال أسبوع ينضوي الجميع في إطارها من أجل توحيد المؤسسات والإدارات الرسمية على طريق طي صفحة الانقسام، وتتولى كذلك بالتعاون مع لجنة الانتخابات المركزية التحضير لانتخابات رئاسية وأخرى تشريعية متزامنة في أقرب الآجال، على أساس قانون التمثيل النسبي الكامل.


من جانبه أكد الرئيس محمود عباس، في تصريحات أدلى بها خلال مقابلة مع فضائية "العربية" أمس انه اذا لم توافق حركة حماس حتى يوم غد الثلاثاء على الانضمام الى حكومة وحدة وطنية جديدة، فانه سيلجأ الى ادخال تعديل وزاري على حكومة رامي الحمدالله الحالية".


المزيد من التفاصيل عن حوارات الحكومة في مقابلة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير بسام الصالحي

ر.ق-ر.أ