اغلاق فروع جوال والاتصالات في غزة

اغلاق فروع جوال والاتصالات في غزة

30 يونيو، 2015 - 11:06am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أغلقت مجموعة الاتصالات الفلسطينية اليوم كافة فروعها في قطاع غزة بعد أن أقدمت الأجهزة الأمنية التابعة لحركة حماس في القطاع على اغلاق المقر الرئيس لشركة جوال بمدينة غزة لاتهامها بالتهرب الضريبي.

وكان النائب العام في قطاع غزة إسماعيل جبر، قرر مساء يوم الخميس الماضي إغلاق المقر الرئيسي لشركة جوال بغزة.


وحسب بيان صادر عن ديوان النائب العام فإن إغلاق المقر يأتي كخطوة أولية ضد الشركة "بسبب التهرب الضريبي إضافة إلى عدم تعاونها مع مكتب النائب العام فيما يتعلق بالتعليمات الصادرة من قبل ديوانه بما يخص الأمور الفنية".


من جانبه اعتبر الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية عمار العكر، هذه الممارسات إضراراً مباشراً بمصلحة المواطنين، ما يفاقم من معاناة أهلنا في قطاع غزة الذي لا يزال يتعرض للحصار.


وأكد العكر "أن المجموعة ملتزمة بالقوانين وبالإجراءات الرسمية التي أقرتها السلطة الوطنية والملزمة للشركات والمؤسسات الاقتصادية في الضفة وقطاع غزة، حيث تخضع المجموعة لكل ما يصدر عن السلطة الوطنية الفلسطينية من قرارات وتشريعات، بما يشمل التزامها بسداد الالتزامات الضريبية لحكومة الوفاق الوطني، مشددا على استحالة فصل الملفات الضريبية ما بين شقي الوطن، والذي يساهم بتعزيز الانقسام، كما قد يعرض المؤسسات الاقتصادية الوطنية والتي تعمل ضمن منظومة عالمية لمسائلات وعقوبات قد تتسبب بضرر كبير لها"

ر.ق-ر.أ